عاجل : تفاصيل طرح برنامج سكني عقود 12 ألف قطعة أرض للمستفيدين بجميع مدن المملكة

عاجل : تفاصيل طرح برنامج سكني عقود 12 ألف قطعة أرض للمستفيدين بجميع مدن المملكة

اصدرت وزارة الإسكان ضمن برنامج سكني التابع لها عقود 11.758 قطعة أرض ضمن قائمة الأراضي السكنية للمستفيدين بجميع مدن المملكة العربية السعودية، وأكد البرنامج أن جميع عقود الأراضي المستلمة خلال شهر مارس الماضي قد زادت بنسبة 33.6% على حسب الأساس الشهري.

شاهد أيضًا:سكني يقدم خدماته لـ 43 ألف مواطن عبر منصاته الرقمية خلال الأسبوع

سكني يسلم عقود 12 ألف قطعة أرض بجميع مدن المملكة

أوضح برنامج سكني أن الأراضي السكنية قد توزعت في كافة مدن المملكة عقب استكمال المستفيدين عملية حجز الأراضي واختيارها وطرح العقود للمستفيدين من خلاله مضيفًا أنه سوف يصدر وثائق تراخيص البناء خلال 6 شهور من موعد الاستلام وبدء عملية البناء خلال 12 شهر واستكمال البناء خلال مدة لا تتجاوز 3 أعوام.

شاهد أيضا:للمواطنين والمقيمين خطوات تفعيل شعارات الجوازات في تطبيق أبشر

المدن التي توزعت بها 12 ألف قطعة أرض سكنية

أوضح برنامج سكني أن 12 ألف قطعة أرض سكنية توزعت في عدد من مدن المملكة حيث نالت منطقة جازان النصيب الأكبر من عدد الأراضي حيث بلغ عددهم نحو 4986 قطعة أرض بينما نالت مدينة تبوك على أقل عدد من الأراضى الموزعة فبلغ عددهم نحو 21 قطعة أرض.

ووزع في مدينة الشرقية 1026 قطعة أرض بينما حصلت مدينة مكة المكرمة على 594 أرض و مدينة الرياض على 523 قطعة أرض و 467 فطعة أرض في مدينة القصيم، في حين تسلم المستفيدين 319 أرض بمدينة عسير و 188 أرض بمدينة حائل.

وأضاف البرنامج أن المستفيدين في المدينة المنورة تسلموا 153 قطعة أرض وسلم بالحدود الشمالية نحو 110 أرض بينما تسلم المستفيدون في مدينة الباحة نحو 67 قطعة أرض سكنية.

مساحات الأراضي السكنية المطروحة من قبل سكني

تبلغ مساحات الأراضي السكنية التي طرحها برنامج سكني تتراوح مساحة القطعة الواحدة ما بين 450 متر مربع و 527 متر مربع، وسوف تسلم هذه الأراضي عقب استكمال المستفيدين من خلال الموقع الإلكتروني كافة إجراءات الحجز واختيار تخطيط البناء المناسب لهم

والجدير بالذكر أن برنامج سكني طرح عقود تلك الأراضي السكنية كامتداد للمرحلة التسليم السابقة للمستفيدين من الدعم السكني في مدن المملكة المختلفة وأن عملية تسليم الأراضي السكنية مستمرة طبقًا لجميع المخططات المكتملة.

شاهد أيضًا:هوامش ربح التمويل الشخصي بكل البنوك السعودية/ مقارنة مدهشة

تعليقات

  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اما بعد .. اتوجه برسالتي هذه الى وزير الإسكان الله يحفظه
    انا مسجل في برنامج سكني بتاريخ 2011م وتم قبولي ولكن الى حد الان لم استلم اي شي من منتجات الإسكان
    وانا ساكن بالايجار الى حد الآن وانا رب اسرة متكونه من ست اشخاص ارجو النظر في موضوعي هذا ومساعدته بالحصول على سكن يجمعني انا وعائلتي ……وشكرا
    للعلم انا من سكان مدينة الدمام في المنطقة الشرقية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *