«الشورى» يوافق على نظام الاستثمار التعديني.. ويطالب التأمينات بالحد من الفقد المالي

«الشورى» يوافق على نظام الاستثمار التعديني.. ويطالب التأمينات بالحد من الفقد المالي

أصدر مجلس الشورى اليوم الثلاثاء، قرارا يتضمن الموافقة على نظام الإستثمار التعديني، كما أصدر موافقته أيضا على تعديل بعض مواد نظم مراقبة شركات التأمين التعاوني.

وصدر هذا القرار خلال جلسة الشورى العادية الخامسة والثلاثين للسنة الرابعة من الدورة السابعة، والتي تم انعقادها برئاسة رئيس المجلس الدكتور عبد الله آل الشيخ، وتمت “عن بعد”.

ووجه مجلس الشورى طلبا للمؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية، يفيد بتطوير إجراءات التحصيل، وإتباع إجراءات مشددة في عمليات التفتيش الميداني وذلك للحد من الفقد المالي، وكذلك اتخاذ جميع الإجراءات التي تعمل على تمكين المؤسسة العامة من استقطاب الكفاءات، وتنمية الكوادر المؤهلة للمحافظة عليها.

وأصدر الشورى أيضا قرارا طالب فيه المجلس من المؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية بضرورة متابعة أداء شركة حصانة بشكل مستمر،  للعمل على رفع معدل العائد الاستثماري لجميع استثمارات المؤسسة.

وأصدر المجلس موافقته على مشروع اتفاق بين كل من الهيئة العامة للجمارك في المملكة السعودية، والهيئة الاتحادية للجمارك في دولة الإمارات، ويتعلق الأمر بالاعتراف المتبادل لبرنامج المشغل الاقتصادي المعتمد، كما أصدر مجلس الشورى موافقته على مشروع مذكرة تفاهم بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة دولة الإمارات، وذلك لتحقيق التعاون في مجال الصحة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *