تحديث تصريح التنقل بين المناطق والمدن ورابط بوابة بلدي

تحديث تصريح التنقل بين المناطق والمدن ورابط بوابة بلدي

قد أعلن مسئول بوزارة الداخلية بالمملكة السعودية أن ينبغي مراجعة الأشخاص الذين قد حصلوا على التصريح حتى يتمكن في الأجواء التي يفرض فيها الحظر التنقل، لهذا أعلنت وزارة الداخلية بالمملكة على أهمية تحديث تصاريح التنقل في خلال هذه الفترة، وتقوم كل حكومية بإصدار هذه التصاريح للذين تتطلب منهم حاجة العمل الضرورية الحصول على التصريخ للخروج في أوقات الحظر.

طريقة الحصول على تصريح التنقل

يمكنكم من خلال إتباع بعض الخطوات المحددة الحصول على التصريح وهي كالآتي:

يجب أولاً تسجيل الدخول على بوابة بلدي وبعد ذلك الدخول من خلال استخدام الحساب الإلكتروني، ثم مشهد التنقل، وبعدها تقوم بعمل إرسال ليتم التصديق بعد أن يتم التأكد من النشاط الخاص بك، ومعرفة أنه من ضمن الأنشطة التي تم السماح بها في أوقات الحظر من قبل الجهات الرسمية المسئولة.

يمكنك أيضا الدخول على الموقع الخاص بالغرفة التجارية، وذلك يتوقف على حسب المكان الذي تقيم فيه أو تريد أن تنتقل من من هذا المكان، ولكن يتطلب توافر سجل تجاري مفعل غير منتهي، وتكون المهنة الموجودة فيه من ضمن المهمن التي تم إستثنائها من ضمن قرارات الحظر ثم يقوم بتقديم طلب الحصول على التصريح من خلال استخدام رقم هوية هذا المستفيد.

الأمن العام يفرض غرامة مخالفة التصاريح

قد أكدت وزارة الداخلية بالمملكة السعودية أن أي شخص لا يلتزم بتصريح التنقل الموحد، سوف يتعرض لمخالفة تصل إلى 10.000ريال سعودي، ويمكن العقاب بالسجن، وكذلك أعلن المتحدث بوزارة الداخلية أن سوف يتم العمل بتصريح التنقل، وذلك يتضمن المناطق الموحدة في الرياض في البداية من الساعة الثالثة ظهراً، وذلك يوم الإثنين يوم 20/8/1441 هجرياً.

تصاريح التنقل خلال منع التجوال

تهتم وزارة الشئون البلدية بالمملكة السعودية أن يتمكن كل مواطن متواجد داخل البلاد في الحصول على كافة احتياجاته عند فرض حظر التجوال، وذلك دعم للمنشآت التي يتم العمل على متابعتها من قبل وزارة الشئون البلدية والقروية التي تم استثنائها من قرار منع تجوال حيث تم إطلاق خدمة جديدة تعرف باسم إصدار تصريح كاجوال للعاملين ولكن بعض الشروط المحددة.

وأكدت وزارة الشئون البلدية أنه ينبغي على كافة أصحاب المنشآت أن يلتزم بكافة القوانين، لأنه سوف يتم فرض مخالفات أثناء فرض حظر التجوال عند التعدي على القوانين تصل إلى 10000 ريال سعودي.

تعليقات

  • طيب ابستفسر الحين اخواني الشباب كلهم في الجنوب ٣منهم وعاطلين واحنا حريم في البيت ومعناالوالده وتعبانه ايش العذراللي اكتبه في طلب التصريح عشان يجيبوهم لناحنا ساكنين في تبوك

  • طيب ابستفسر الحين اخواني الشباب كلهم في الجنوب ٣منهم وعاطلين واحنا حريم في البيت ومعناالوالده وتعبانه ايش العذراللي اكتبه في طلب التصريح عشان يجيبوهم لناحنا ساكنين في تبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *