«هدف»: مبادرة دعم التوظيف لا تشترط أن يتم عبر «طاقات»

«هدف»: مبادرة دعم التوظيف لا تشترط أن يتم عبر «طاقات»

أعلن صندوق تنمية الموارد البشرية هدف، أنه لا يشترط الإستفادة من مبادرة دعم التوظيف بواسطة البوابة الوطنية للعمل طاقات، وأن المنشأة يمكنها الإستفادة من دعم المبادرة في حالة أن يتم التوظيف من بوابة أخرى.

وأعلن صندوق هدف أنه في حالة التوظيف من بوابة أخرى، يجب أن يتم تسجيل جميع بيانات الموظف في بوابة طاقات، وهذا الإجراء يتم بهدف التحقق إلكترونيا من أن بيانات الموظف جميعها صحيحة ويجب أن تتم إضافة المؤهل، وأن يتم إكمال ملف طلب الدعم، ولا يستدعي الأمر رفع مستندات أو قيام المنشأة بمراجعة فروع الصندوق.

وتقوم مبادرة دعم التوظيف بدعم أجور السعوديين والسعوديات الموظفين بمختلف منشآت القطاع الخاص، منذ تاريخ 1 يوليو 2019، بالإضافة إلى أي توظيف جديد، وتتراوح قيمة الدعم من 30% إلى 50% من قيمة الأجر الشهري ولمدة سنتين، وأن يكون أجر الموظف يتراوح بين 4000 إلى 15 ألف ريال.

وهناك دعم إضافي للمنشآت بقيمة 10 % في حالة توظيف الإناث وذوي الإعاقة وعند التوظيف في المدن غير الرئيسية والمنشآت الصغيرة والمتوسطة، مع ضرورة عدم تجاوز الحد الأقصى للدعم 50 % من الراتب الشهري، أو يصل قيمته 3000 ريال.

وتتمكن المنشآت من التسجيل إلكترونيا، بواسطة الدخول على صفحة المبادرة بالبوابة الإلكترونية للعمل طاقات، ثم تفعيل برنامج دعم التوظيف، وإنشاء طلب دعم، وإضافة بيانات الموظف المراد دعمه، ويتم حفظ الطلب وإرسال البيانات، ثم إستلام الطلب من الصندوق.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *