قياس Qiyas يحدد موعد اختبار التحصيلي لطلاب الثانوية

قياس Qiyas يحدد موعد اختبار التحصيلي لطلاب الثانوية

أعلن موقع قياس الوطني عن تحديده لمواعيد اختبارات التحصيلي المؤقتة لطلاب الثانوية العامة في المملكة العربية السعودية للقسمين العلمي والأدبي خلال الفترة القادمة، والتي من المقرر أن تقام لأول مرة عن بعد لكافة الطلاب في المملكة العربية السعودية .

وقد قام قياس بإتاحة تحديث البيانات للطلاب بداية من اليوم السبت الموافق التاسع من شهر مايو وحتى يوم غداً الأحد، أما بالنسبة لطالبات فتم إتاحة تحديث البيانات لهن يومي الأحد والاثنين القادمين من خلال موقع قياس الوطني.

طريقة تحديث البيانات عبر قياس

ومن أجل تحديث البيانات من خلال موقع قياس الوطني فكل ماعليكم هو التوجه إلى موقع قياس الوطني على الانترنت من خلال زيارة Qiyas ومن ثم تسجيل الدخول ورفع صورة للهوية الوطنية وصورة شخصية للطالب من أجل التأكد من أن كافة البيانات الخاصة بالطالب قد تم تحديثها.

كما قام المركز الوطني للقياس بالإعلان عن نتائج اختبار القدرات المعرفية الفترة الثانية الاختبار الورقي للطلبة والطالبات في المملكة العربية السعودية، وأعلن مركز قياس عن نتائج القدرات من خلال موقع قياس التابع للمركز الوطني للقياس صباح اليوم بأن النتائج متاحة لكافة الطلاب من خلال الموقع الالكتروني.

وكانت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية قد أعلنت أنه قد تم إلغاء اختبارات الفصل الدراسي الثاني من العام الحالي 1441 هجرياً، والإكتفاء بنتيجة الفصل الدراسي الأول لكافة الطلاب في جميع المراحل التعليمية.

وقد أكد الدكتور حسام زمان رئيس هيئة التدريب والتعليم بأن الهيئة قادرة على إجراء اختبار التحصيلي لكافة الطلاب، وأوضح بأن الطالب لايحتاج إلى انترنت إلا وقت دخول الاختبار وفور الإنتهاء من أداء الاختبار، كما أنه سيتم التأكد من الطالب من خلال الهوية الوطنية الخاصة به، بالإضافة إلى صورة له قبل بداية الاختبار، وأثناء الاختبار من خلال كاميرا الجهاز الخاصة به.

وقد عقد مساء أمس الخميس وزير التعليم في المملكة العربية السعودية مؤتمراً صحفياً أعلن فيه إلغاء اختبارات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 1441/1440 والقيام بإعتماد نتائج الفصل الدراسي الأول لكافة الطلاب في جميع مراحل التعليم العام، مع القيام بالإكتفاء بالتقويم لبعض المراحل الدراسية ومنها الثانوية العامة في المملكة.

قياس التحصيلي

وتعد اختبارات التحصيلي من مركز قياس الوطني هي اختبارات تتم لكافة الطلاب في المرحلة الثانوية العامة بالمملكة العربية السعودية، ويتم لكافة الطلاب في القسمين: العلمي، والأدني.

ومن المعلوم أن الهدف من إقامة اختبارات التحصيلي هو أن الطلبة يستفيدون من كافة المواد الدراسية التي قاموا بدراستها طوال المرحلة الثانوية على حسب التخصصات التي كانوا فيها.

وتتم اختبارات قياس مدى قدرة الطالب على تحصيله في المواد العلمية مثل: الفيزياء، والكيمياء، والأحياء، هذا بالنسبة لطلاب القسم العلمي، وبالنسبة للقسم الأدبي فيتم اختبار الطلاب في مواد: التاريخ، واللغة العربية والعلوم وغيرها من المواد التي يقومون بدراستها.

مواعيد اختبار التحصيلي 1441

وقد أعلن مركز قياس عن موعد اختبارات قياس التحصيلي الورقية، والمقرر أن تكون في شهر شوال بعد نهاية إجازة عيد الفطر المبارك.

وقد بين مركز قياس بأن تحديد موعد اختبارات قياس التحصيلي مرتبطاً بمدى قدرة المملكة العربية السعودية في القضاء على وباء كوروا ومحاصرته، واستقرار الأحوال في المملكة العربية السعودية.

وقد تم الإعلان عن الموعد النهائي الخاص بإجراء اختبار قياس التحصيلي 1441، حيث سيكون موعد إجرا الاختبارات هو يوم السادس عشر من شهر شوال من العام الهجري الحالي 1441.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *