التعليم نجاح الطلبة لا يعني إلغاء التقويم الختامي لطلبة الثالث الثانوي 

التعليم نجاح الطلبة لا يعني إلغاء التقويم الختامي لطلبة الثالث الثانوي 

قد أعلنت المتحدثة باسم وزارة التربية والتعليم بالمملكة السعودية ابتسام الشهري أن نجاح جميع الطلاب، لا يتضمن إلغاء التقويم الختامي وإن الهدف من وضع التقويم هو الاطلاع على مستوى الطالب والطالبة، وأكدت أن هذا ما سوف يتم مع جميع طلاب الصف الثالث الثانوي.

أكدت أن طلاب الصف الثالث الثانوي ناجحون، وذلك بدون أن يتم احتساب معدل الفصل الحالي، وذلك من المعدل التراكمي ولكنه سوف يتم التقويم الختامي، له لكي يتعرف على من سيرتفع مع بعضهم التراكمي وبالتالي يتم احتسابه.

قرارات متحدثة التربية والتعليم

كما أوضحت ابتسام الشهري المتحدثة باسم وزارة التربية والتعليم بالمملكة من خلال المؤتمر الصحفي، الذي قد أقيم أن النظام الخاص مقررات المرحلة الثانوية يتم اعتباره للطالب الذي اجتاز لهذا المقرر ولا يتم رصد النتيجة الخاص بالطالب أو الطالبة إلا بعد أن يتم هذا الأمر، وتحديد نتيجة الفصل الأول بالإضافة إلى أنه لم يتم احتساب أي مقرر في المعدل التراكمي إذا كان هذا الأمر سوف يؤثر عليه بشكل سلبي.

وأوضحت أيضا أن الهدف الأساسي من عرض التقويم هو معرفة مستوى الطالب أو الطالبة بالإضافة إلى أنه لا يتوقف عن ظل هذه الدرجات فقط بل معرفة مراحل التعليم وأكدت أن نجاح الطالب لا يعني أنه تم إيقاف التقويم الختامي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *