وزارة الداخلية توحد وثيقة للتجول أثناء حظر التجول

وزارة الداخلية توحد وثيقة للتجول أثناء حظر التجول

في هذه الفترة من حظر التجول في المملكة ومع وجود أقوال حول وجود وثيقة للسير في خلال ساعات حظر التجوال في مدن المملكة العربية السعودية تسعى وزارة الداخلية في السعودية إلى توحيد وثيقة التجول في المملكة العربية السعودية وذلك خلال ساعات حظر التجول ومن أجل التوفير على الجميع والرد على جميع التساؤلات تقوم الوزارة بتوحيد وثيقة المرور للجميع وسيتم الإعلان عنها واستخراجها في خلال هذا الأسبوع وذلك لتأمين المواطنين أثناء خروجهم من منازلهم ومنع تعرضهم إلى الحبس نتيجة الخروج في ساعات الحظر.

وثيقة السير في المملكة في خلال ساعات الحظر

وزارة الداخلية تعتمد تصاريح التنقل الموحدة
وزارة الداخلية تعتمد تصاريح التنقل الموحدة في جميع مناطق المملكة

تواردت أخبار حول ضرورية حمل الوثيقة أثناء الخروج من المنزل في ساعات الحظر وذلك لمنع وضع هؤلاء المواطنين للمسائلة من القانون السعودي، وستوضح الوزارة لاحقاً آليات استخراج الوثيقة والمواصفات الأساسية لها ليستطيع الجميع من استخراجها من الأماكن الموضحة لذلك، وقبل نهاية الأسبوع الحالي سيتمكن الجميع من الحصول على الوثيقة الخاصة به، وستكون معظم الخطوات بشكل الكتروني وذلك لتقليل التجمعات والتزاحم أثناء استخراج الوثائق والخروج من أجل ذلك.

الفئات التي تحمل وثيقة الخروج في الحظر

في ساعات الحظر داخل مدن المملكة العربية السعودية هناك مجموعة من الفئات المسموح لها بالخروج من المنزل لعملهم وتلك الفئات لابد أن تكون حاملة لهذه الوثيقة وذلك من أجل التأكد من كونهم من الفئات المستثناة والمسموح لها بالخروج من المنزل وهذه الفئات مثل:

  • العاملين بقطاع الصحة سواء الأطباء أو التمريض وذلك بحكم طبيعة عملهم المطلوبة خلال هذا الفترة.
  • العاملين بقطاع خدمات الإنترنت وذلك لتوفير الانترنت والخدمات المتعلقة به بسبب سيارات بعض الأمور بطريقة إلكترونية في الفترة الحالية.
  • العاملين في قطاع الأغذية والمتاجر وخدمات توصيل الطلبات للمنازل.

تعليقات

  • ياليت يكون ختم وزارةالداخلية إلكتروني مثل البلدية اسبوع ماقدرت اختم التصريح خايف من الاختلاط

  • أريد الدخول لمكه ضرووري لجل أعطي أغراض للوالد والله حالتهم صعععبه الله يجزاكم خير

  • التصريح للعالقين في المناطق مثل الرياض الخرج اوالحوطة من بداية الحضر اكثرمن شهرتطبيق لتجاوب امرالدوالة. ويريدون العودة لااهلهم. ماذا يفعلون خاصة النساء. يليت اجابة

  • التصريح للعالقين في المناطق مثل الرياض الخرج اوالحوطة من بداية الحضر اكثرمن شهرتطبيق لتجاوب امرالدوالة. ويريدون العودة لااهلهم. ماذا يفعلون خاصة النساء. يليت اجابة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *