إمساكية مواقيت الصلاة في رمضان ٢٠٢٠ لمعرفة وقت الأفطار والسحور

إمساكية مواقيت الصلاة في رمضان ٢٠٢٠ لمعرفة وقت الأفطار والسحور

مواقيت الصلاة في رمضان ٢٠٢٠ يتطلع إليها الكثيرين من منتظري الشهر الكريم الذي يطل إلينا بالخير والبركات؛ كما أنه الشهر الذي يتنافس فيه المسلمون فيما بينهم في أداء كافة العبادات والفرائض التي لها أضعاف مضاعفة من الحسنات.

شاهد أيضًا: الفلك الدولي يتوقع الجمعة هو أول يوم من شهر رمضان في السعودية ومعظم الدول العربية

إمساكية مواقيت الصلاة في رمضان ٢٠٢٠

أكد معهد الأبحاث الفلكية بأن أولي أيام شهر رمضان المبارك هو الجمعة الموافق ٢٤/٤/٢٠٢٠، يعتبر هذا الشهر من أعظم الشهور التي ينتظرها المسلمون طوال السنة حتى يفوزوا فيه بالثواب الكبير وخاصة أنه فيه “ليلة القدر” التي تماثل ألف شهر

ميعاد أول يوم بشهر رمضان ٢٠٢٠

  • علينا أن نعرف جميعا أن رمضان ٢٠٢٠ يختلف عن غير لما تمر به كل بلدان العالم من ذلك الوباء اللعين الذي راح ضحيته حوالى مليون شخص على مستوي العالم.
  • كما أن من المعروف أن شهر رمضان أوله رحمة وأوسطه مغفرة وأخره عتق من النار؛ لذا يسعى كافة مسلمي العالم على استقباله بطرقهم الخاصة كختم القرآن الكريم والذكاة الصدقات وغيرها من أوجه الخير الذي يتميز بها شهرنا الكريم.

شاهد أيضًا: مؤسسة التقاعد السعودية تغير ميعاد صرف المعاشات لشهر أبريل الجاري

مواعيد آذان المغرب برمضان ٢٠٢٠

  • يبحث الكثرين منا عن المواعيد الخاصة بأذان المغرب وذلك حرصا منهم على أداء الصلاة في ميقاتها خاصة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد.
  • فقد لوحظ أن الصلاة يتغير موعدها عن بعضها البعض كأن يلاحظ أن موعد الإفطار في القاهرة سيكون بالساعة ٦:٢٠م، أما بالنسبة للإمساك عن الطعام عليك أن تعرف ميعاد صلاة الفجر حتى تلتزم به وهو الرابعة تماما.

أهمية الالتزام بالأدعية

يعتبر الدعاء خلال رمضان من أهم الأمور التي يتمسك بها خاصة بنهاره وذلك لما تتميز به من قبول واستجابة؛ لذا يحرص كلنا منا على الدعاء بكل ما يقربه من الله عز وجل. 

بالنهاية فقد حددنا مواقيت الصلاة في رمضان ٢٠٢٠

شاهد أيضًا: تعرف على خدمات الهيئة العامة للمعاشات الإلكترونية خلال فترة حظر التجول

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *