القوى العاملة توضح مراحل صرف منحة الـ 600 جنيه للعاملين بالسياحة

القوى العاملة توضح مراحل صرف منحة الـ 600 جنيه للعاملين بالسياحة

تقدم وزارة القوى العاملة منحة الـ 600 جنيه للعاملين بالسياحة ، وهي عبارة عن الحد الأدنى للتأمين الاجتماعي الذي تقدمه الوزارة إلى العاملين في مجال السياحة والذين لحق بهم ضرر جراء وباء فيروس كورونا المتفشي عالميًا والذي أثر بشكل سلبي على السياحة في مصر، وذلك بالتنسيق مع وزارتي السيحة والتخطيط.

حيث تقوم شركات السياحة والمنشآت بتقديم قوائم تحتوي على أسماء العاملين المتضررين من الفيروس، وذلك طبقًا لضوابط معينة، حيث يتم تقديم هذه القوائم إلى الاتحاد العام للغرف السياحية، والتي بدورها تقوم بفحصها ومراجعتها وتقديمها إلى صندوق الطوارئ التابع إلى وزارة القوى العاملة، حيث يتم صرف المنحة للشركات بموجب شيكات أو حوالات بنكية.

مراحل صرف منحة الـ 600 جنيه للعاملين بالسياحة

  • تقدم الشركات السياحية المتضررة من فيروس كورونا بتقديم بيانات العاملين المتضررين إلى الاتحاد العام للغرف السياحية على إسطوانة مدمجة.
  • يقوم الاتحاد العام للغرف بفحص البيانات ومراجعتها والتأكد من صحتها، ثم إرسالها إلكترونيًا إلى صندوق الطوارئ في وزارة القوى العاملة للبدء في صرف المنح.
  • تقوم المنشآت بإعداد قوائم إكسيل بها بيانات العاملين ورواتبهم الشهرية والأرقام التأمينية الخاصة بهم.
  • تقوم التأمينات الاجتماعية بمراجعة القوائم الواردة عن كل منشأة سياحية.
  • مضاهاة البيانات المقدمة من قبل الاتحاد العام للغرف التجارية والبيانات المقدمة من التأمينات الاجتماعية بالنسبة للأجور.

عدد المتقدمين للحصول على منحة الـ 600 جنيه بلغ 250 ألف عامل

وصل عدد العاملين المتقدمين للحصول على المنحة المقدمة من صندوق الطوارئ بوزارة القوى العاملة التي تقدر بـ 600 جنيه إلى 250 ألف عامل.

وفي هذا السياق، أشار الأمين العام لصندوق الطوارئ أنه يتم صرف 100% من الراتب الأساسي المثبت في التأمينات الاجتماعية والبالغ 600 جنيه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *