طريقة تدميس الفول بطريقة سهلة لسحور رمضاني ممتاز

طريقة تدميس الفول بطريقة سهلة لسحور رمضاني ممتاز

تبحث كثير من السيدات عن طريقة تدميس الفول بالمنزل لأنه الوجبة المفضلة للكثيرين على مائدة السحور الرمضانية، يمتاز الفول باحتوائه على البروتينات والمواد الغذائية المشبعة جانب قيمته الغذائية المرتفعة، بجانب أن تدميس الفول في المنزل يضمن لك تقديمه لأسرتك بطريقة صحية ونظيفة .. وإليك طريقة عمل الفول المدمس منزليًا قدميه مع الفلافل المقرمشة ..

طريقة تدميس الفول منزليًا

المكونات لعمل الفول المدمس :

  • كوب وربع الكوب من الفول
  • ملعقتين من العدس الأصفر
  • طماطمية مقطعة لأربع أرباع .
  • جزره مقطعة
  • عصير نصف ليمونة كبيرة
  • 6 أكواب ماء .

طريقة تحضير تدميس الفول :

في البداية قومي بوضع الماء في وعاء على النار حتى تمام الغليان في دماسة الفول من ثم قومي بإضافة العدس والفول والطماطم المقطعة لأرباع والجزرة المقطعة ونصف الليمونة وغطي الدماسة واتركيها لمدة ثمانية ساعات حتى عشر ساعات .

بعد الانتهاء من تدميس الفول ابدئي بعمل خلطة التوابل المكونة من الثوم المفري والكمون والفلفل الأسود وعصير ليمونة واخلطيهم جيدًا من ثم قومي بوضعهم على الفول وقلبيه جيدًا حتى تمتزج المكونات، يمكنك الآن إعداد الفول بأكثر من طريقة

مثلًا قومي بوضع الزيت الحار أو زيت الزيتون أو السمن أو الزبد أو اللبن الزبادي عليه، أو بإمكانه وضع البيض والطماطم عليه في وعاء أخر وإعداده ..

من أجل عمل الفول المدمس بشكل ناجح في منزلك بطريقة شهية، ضيفي فص ثوم مفروم في ملعقة زيت زيتون وقطعي طماطم وضعيهم عليهم وقلبيهم حتى تذبل من ثم ضيفي عليهم الفول والتوابل الملح والفلفل والبهار ثم ضيفي الزيت وقلبي جيدًا وانقليه بعد ذلك لطبق التقديم  وانثري عليه البقدونس أو الكزبرة المقطعة ..

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *