«الأمن العام»: إطلاق خدمة التنقل داخل المنطقة وبين المحافظات والأحياء بالمملكة العربية السعودية

«الأمن العام»: إطلاق خدمة التنقل داخل المنطقة وبين المحافظات والأحياء بالمملكة العربية السعودية

أعلن الأمن العام في المملكة العربية السعودية عن إطلاق خدمة التنقل بين المناطق والأحياء داخل المدن وفي جميع الأماكن داخل المملكة العربية السعودية، من أصحاب الظروف الإنسانية والفئات المستثناة من تعليمات الحظر ومنع التجول، ولأصحاب الظروف الطارئة، فيما عدا منطقة مكة المكرمة، ومنطقة المدينة المنورة من خلال تسجيل الدخول علي رابط تنقل، الذي أصدرته الوزارة بالأمس من أجل استخراج تصريح تنقل، للتنقل في جميع المناطق وبين المدن والأحياء في المملكة العربية السعودية أثناء فترة منع التجول.

الأمن العام خطوات التسجيل في خدمة التنقل داخل المنطقة بالمملكة العربية السعودية

أشارت وزارة الداخلية السعودية ضرورة الدخول علي رابط استخراج تصريح تنقل وقت الحظر بين المناطق والمدن في المملكة العربية السعودية، كما أوضح الأمن العام خطوات التسجيل خدمة التنقل واستخراج التصريح من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول علي الرابط التالي https://tanaqul.ecloud.sa/login
  2. التسجيل بالاسم ورقم الهوية للمواطن والمقيم ورقم الجوال‘ ثم الضغط علي كلمة إرسال.
  3. تعبئة الخانة المخصصة برقم التحقق المرسل للجوال، ثم القيام باستكمال الطلب وكتابة مبررات تقديم طلب لاستخراج تصريح التنقل.
  4. يتم إرسال رسالة علي رقم الجوال الخاص بمقدم الطلب بالاستلام.
  5. يتم دراسة الطلب ومن ثم سوف يتم الرد بالموافقة أو الاعتذار.
  6. في حالة الموافقة سوف يتم إرسال رسالة الموافقة على الطلب تتضمن وقت الحظر وخط السير والتنقل.

يتم العمل بموجب تصريح التنقل بداية من الثلاثاء الموافق 21 أبريل الجاري بعد الساعة الثالثة عصرًا، كما قامت الوزارة في بيان لها بتوضيح عدة شروط يتم من خلالها استخراج تصريح تنقل وقت الحظر، وعدد من الفئات المحددة المستثناة من قرار الحظر ومنع التجول يمكن معرفة الفئات التي يحق لها استخراج تصريح تنقل وفقًا لشروط الوزارة قبل تقديم الطلب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *