أسعار البترول الآن سعر خام برنت الأمريكي اليوم

أسعار البترول الآن سعر خام برنت الأمريكي اليوم

شهدت أسعار برميل النفط الأمريكي من خام برنت ارتفاعاً طفيفاً لأول مرة بعد أكثر من أسبوعين، حيث كان سعر برميل النفط الأمريكي قد هوى لأقل من -43 دولار أمريكي قبل نحو أسبوعين في سابقة هي تاريخية للنفط في العالم.

سعر النفط اليوم

واستهل التداول على سعر برميل النفط الأمريكي اليوم من خام برنت على 26.67 دولاراً أمريكياً، أي مايساوي 100.28 ريالاً سعودياً، فيما كان سعر خام برنت قد ارتفع بمايقرب من 5% من الإجمالي، حيث كان سعر آخر إغلاق لسعر البترول هو 26.48 دولاراً أمريكياً، أي حوالي 99.56 ريالاً سعودياً.

وكانت أسعار برميل النفط الأمريكي قد هوت بشكل كبير جداً خلال تعاملات يوم الاثنين الموافق العشرين من أبريل من العام 2020، وذلك بعد أن خسر برميل النفط نسبة 98% في أدنى مستوى لسعر النفط تاريخياً.

منظمة أوبك ذكرت في وقت سابق بأنها ستقوم بخفض انتاج النفط إلى 9.7 مليون برميل يومياً في شهري مايو ويونيو القادمين، وذلك ليكون هذا هو أكبر خفض لانتاج البترول منذ عام 2008، حيث أنه يتجاوز أربع أمثال الخفض الذي حدث أناء الأزمة المالية التي كانت قد حدثت في عام 2008، وذلك لدعم أسعار خام النفط في ظل انتشار كورونا،  كما أن هناك حرباً بين روسيا والمملكة العربية السعودية تسببت في تراجع أسعار البترول عالمياً.

وكان تداول عقود خام برنت قد وصلت إلى 26.42 دولاراً للبرميل في بداية الساعة التاسعة إلا عشر دقائق صباحاً بتوقيت موسكو ليسجل إنخفاض نسبته 5.88% عن سعر العقود عن أسعار البرميل في سعر الإغلاق الأخير.

أدنى سعر البترول تاريخياً

وبحسب صحيفة الCNN الأمريكية فإن أسعار برميل النفط الخام الأمريكي قد هوت إلى أقل من 0$ أمريكي، وهي أقل مستوى يصل إليه سعر الخام الأمريكي منذ أن فتحت بورصة نيويورك الأمريكية التداول على العقود الآجلة للنفط منذ عام 1983.

أسباب انخفاض أسعار النفط عالمياً

وكانت حالة الانهيار في أسواق النفط العالمية قد أتت بسبب حالة الركود الاقتصادي العالمي، والذي تسببت بسبب انتشار وباء كورونا، والإجراءات التي اتخذتها الدول من أجل مكافحة هذا المرض.

وكان صندوق النقد الدولي قد حذر من أن تدخل اقتصادات دول العالم في دوامة من الهبوط، لتكون هي الاكبر منذ حدوث الكساد العظيم في فترة الثلاثينيات من القرن الماضي.

كما أن انخفاض أسعار النفط كانت بسبب أن السوق النفط بها فائض كبير، والشركات الأمريكية لديها مخزون من البترول، بالإضافة لكثرة البترول من المخزون العائم على البحار القريبة من شواطئ الولايات المتحدة الأمريكية، الأمر الذي جعل الكثيرين يفكرون في بيع الفائض من النفط لديهم بسبب زيادة أسعار تخزينه، وهو ماقد تسبب في حدوث هذا الأنهيار.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *