أعرف كم باقي على شهر رمضان ٢٠٢٠

أعرف كم باقي على شهر رمضان ٢٠٢٠

كل عام وأنتم بخير بمناسبة شهر رمضان المبارك لسنة ٢٠٢٠م و ١٤٤١ه‍ ، تعرف على موعد أول أيام شهر رمضان المبارك أعادة الله علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات ، صرحت الهيئة الوطنية للأهله والمواقيت الشرعية لوزارة الشؤون الدينية والأوقاف بأن موعد ليلة الشك بترقب شهر رمضان المبارك هو يوم الخميس الموافق ٢٩ شعبان لعام ١٤٤١ه‍ الموافق ٢٣ أبريل لعام ٢٠٢٠ على أن يكون يوم الجمعة أول أيام شهر رمضان المبارك إعادة الله علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات، علماً بأن موعد أذان الفجر الساعه الرابعه صباحاً وأن أذان المغرب في تمام الساعة السادسة وعشرون دقيقه.

كما من المتوقع ان رمضان هذا العام سوف يأتي كاملاً على أن يكون يوم السبت الموافق ٢٣ مايو لعام ٢٠٢٠ هو أخر أيام شهر رمضان المبارك ووقفة عيد الفطر المبارك.

بمناسبة هذه الليلة المباركة سوف تقام ندوة خاصة في ليلة الشك تبدأ من بعد صلاة المغرب من ديوان وزارة الشؤون الدينية والأوقاف والتي سوف تبث عن طريق وسائل الإعلام.

ومع إقتراب الشهر المبارك في ظل إنتشار وباء كوفيد 19 تتخذ الحكومة بعض الإجراءات اللازمة خلال شهر رمضان للحد من إنتشار هذا الوباء ومنها:

إقامة صلاة التراويح داخل الحرم النبوي الشريف ولكن مع تعليق حضور المصلين مع إستمرار إجراءات التعقيم والتطهير للحرم.

كما أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية مواعيد إجازة عيد الفطر للقطاعين العام والخاص وجاءت كالتالي:

  • بالنسبة للقطاع العام تبدأ الإجازة لعيد الفطر نهاية دوام يوم الخميس الموافق ٢١ من رمضان والعودة للعمل بداية يوم الأحد الموافق ٨ شوال لعام ١٤٤١ه‍.
  • بالنسبة للقطاع الخاص حسب نظام العمل وتكون إجازة عيد الفطر أربعة أيام بداية من اليوم التالي لليوم التاسع والعشرون من شهر رمضان لعام ١٤٤١ه‍.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *