برنامج لك البنك الأهلي للمكافآت | دليل شامل للتسجيل واستبدال النقاط

برنامج لك البنك الأهلي للمكافآت | دليل شامل للتسجيل واستبدال النقاط

برنامج لك البنك الأهلي للمكافآت، هو أحد أهم برامج المكافآت التي يقدمها البنك الأهلي السعودي لعملائه، وهو برنامج يحمل العديد من العروض والخصومات الحصرية.

برنامج لك البنك الأهلي

برنامج لك للمكافآت من البنك الأهلي السعودي، مقدم لكافة عملاء البنك الأهلي من حاملي البطاقات الائتمانية في رحاب المملكة العربية السعودية، حيث يمكن للعملاء استبدال نقاطهم من خلال هذا البرنامج بعروض أخرى حصرية مميزة منها؛ الهدايا والمنح الإلكترونية وحجز الطيران والإقامة بالفنادق، وغيرها من المكافآت المميزة، فقط قم بزيارة الموقع الرسمي لبرنامج لك، وتعرف على أهم وأبرز العروض الحصرية للعملاء.

طريقة التسجيل في برنامج لك البنك الأهلي السعودي للمكافآت

إذا كان لديك بطاقة ائتمانية من البنك الأهلي السعودي، أو بطاقة ماستر كارد البنك الأهلي، فهما وسيلتان مهمتان لتمكينك من الحصول على عضوية برنامج لك للمكافآت بكل سهولة.

  1. قم أولًا بشحن بطاقة ماستر كارد البنك الأهلي السعودي، ثم اذهب إلى الموقع الرسمي لبرنامج لك وسجل برقم العضوية الخاص بك، ستجده أسفل الإسم في بطاقة البنك الأهلي الائتمانية.
  2. أدخل الآن تفاصيل التسجيل وكلمة المرور الخاصة بك على الموقع.
  3. قم بإدخال رمز التحقق المرسل لك في الخانة المخصصة له، ثم اضغط إرسال.
  4. إذا لم يصلك رمز الإدخال، قم بطلب رمز آخر عقب مرور خمس دقائق.
  5. إذا لم يصلك رمز التحقق، يمكنك الاتصال برقم الجوال 920001000 لخدمة عملاء البنك الأهلي السعودي.

طريقة جمع نقاط برنامج لك للمكافآت

إذا كنت عميلًا لبرنامج لك، سوف تحصل على عدد من النقاط في مقابل كل ريال سعودي تنفقه، سواء أكان إنفاقًا محليًا أم دوليًا، خاصة في المتاجر التي تستخدم البطاقات الائتمانية والبطاقات المدفوعة مسبقًا مثل الماستر كارد، ولكن لا يتم احتساب النقاط عند استخدام البطاقات في الإنفاق بهذه الخدمات:

  • تسديد الفواتير.
  • دفع الرسوم.
  • تسديد السلف النقدية.

ويتم احتساب نقاط برنامج لك البنك الأهلي وفقًا لنوع البطاقة؛ حيث تمنحك بطاقات ماستر كارد وورلد ايليت، وفيزا انفينت برفليج وماستر كارد وورلد وفيزا انفينت وفيزا سيجنتشر 2 نقطة في مقابل الإنفاق المحلي داخل المملكة، و2.5 نقطة في مقابل الإنفاق الدولي.

بينما تمنحك بطاقات ماستر كارد بلاتينيوم وفيزا بلاتينيوم 1.5 نقطة للإنفاق الداخلي، و2 نقطة للإنفاق الدولي. وتمنحك بطاقات ماستر كارد تيتانيوم وفيزا بيسك نقطة واحدة للإنفاق الداخلي، و1.5 نقطة للإنفاق الدولي، في حين تقدم لك بطاقة ماستر كارد المدفوعة مسبقًا نقطة واحدة فقط لكل من الإنفاق المحلي والدولي.

طريقة مضاعفة نقاط برنامج المكافآت

يمكنك مضاعفة نقاط برنامج لك البنك الأهلي من خلال التعامل مع شركائه، وهما Booking و Rocketmiles، فعند استخدام موقع بوكينج في الحجز من خلال الموقع الرسمي للتعامل مع لك، تتم إضافة 4 نقاط في مقابل إنفاق كل ريال سعودي، ويمكنك الاستفادة بالنقاط الممنوحة عقب 7 أيام من تسجيل الخروج من الموقع، ولاحظ أن استخدام موقع الحجز دون موقع التعامل مع البرنامج لن يمنحك أية نقاط.

بينما يقدم لك موقع روكيت لحجز الفنادق، الكثير من النقاط في مقابل الاستخدام، خاصة عند الدخول إلى الموقع الرسمي بالتعاون مع برنامج لك، فيمكنك الحصول على نقاط حتى 40 نقطة، ولن يتم احتساب النقاط إذا ما قمت بالحجز من الموقع مباشرة.

طريقة استبدال نقاط لك البنك الأهلي السعودي

يوفر برنامج لك للمكافآت إمكانية استبدال النقاط التي حصل عليها العميل، بالعديد من الهدايا مثل؛ استئجار السيارات وحجز الفنادق وتذاكر الطيران والرحلات الترفيهية والجولات البحرية وغيرهم الكثير. وعن طريقة استبدال النقاط وقيمتها، تابع ما يلي:

  • بالنسبة للرحلات الجوية والجولات البحرية واستئجار السيارات وحجز الفنادق؛ فيتطلب الأمر عدد 100 نقطة، ويمكنك تحقيقها بداية من 1 ريال سعودي.
  • وبالنسبة لقسائم الهدايا المستخدمة إلكترونيًا E-Gift سواء في أمريكا أو المملكة المتحدة؛ فهي تتطلب وجود 2000 نقطة في حسابك، بقيمة إنفاق حوالي 5 إلى 1000 دولار.
  • بينما تتطلب قسائم الهدايا في كل من المملكة العربية السعودية ولبنان والإمارات المتحدة، حوالي 5 آلاف نقطة بقيمة إنفاق تعادل 50 ريال سعودي أو درهم إماراتي، أو 14 دولارًا أمريكًا.
  • وإذا أردت استرجاع نقدي للنقاط؛ يمكنك استبدال 10 آلاف نقطة في مقابل 80 ريال سعودي.

طريقة تحويل نقاط برنامج لك إلى البرامج الشريكة

إلى جانب ميزة استبدال النقاط التي يوفرها برنامج لك البنك الأهلي، يقدم لك أيضًا خدمة فريدة من خلال تطبيق Transfer Points لتحويل النقاط، حيث يمكنك تحويل نقاطك في برنامج المكافآت إلى الشركاء من شركات الطيران وتحصل عليها مرة أخرى في صورة أميال إضافية على الرحلات، حيث تمنحك شركة الفرسان للطيران السعودي 1000 ميل مقابل 7 آلاف نقطة، ويمنحك انريتش Enrich للطيران الماليزي 1000 ميل مقابل 5.600 نقطة، ويمنحك طيران الاتحاد 1000 ميل مقابل 8000 نقطة.

معلومات تهمك عن برنامج لك البنك الأهلي

  • يتم إضافة النقاط إلى حساب بطاقتك الائتمانية أو الماستر كارد المدفوعة مسبقًا، في نفس اليوم الذي يصدر فيه كشف الحساب من كل شهر.
  • لا يمكنك تحويل رصيدك من النقاط في بطاقتك الائتمانية إلى بطاقات أخرى لأي عميل من عملاء برنامج المكافآت.
  • تنتهي صلاحية النقاط عقب مرور عامين من إضافتها إلى حسابك.
  • إذا ما كنت تحمل بطاقة ائتمانية إضافية، فسوف تتم إضافة النقاط إلى البطاقة الرئيسية المسجلة في برنامج المكافآت.
  • إذا ما حدث أي خطأ في كشف الحساب ورصيد النقاط الخاص بك، سوف يتم ضبط النقاط في رصيدك بالشهر التالي، عقب تقديم طلب مباشر للبنك الأهلي السعودي من خلال رقم الهاتف 920001000.
  • إذا كنت لا تعلم رقم عضويتك في برنامج لك البنك الأهلي، فهو عدد مكون من عشرة أرقام تجده في بطاقتك الائتمانية، ويتم تسجيله في كشف حسابك، فإذا لم تجده يمكنك طلبه عبر رسالة SMS على جوالك وذلك بالضغط على خانة نسيت كلمة المرور، في الصفحة الرئيسة بالموقع، أو الاتصال برقم خدمة عملاء لك 920015500.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *