إلزام جميع البقالات والتموينيات بتوفير مسائل الدفع الإلكتروني 

إلزام جميع البقالات والتموينيات بتوفير مسائل الدفع الإلكتروني 

أعلن البرنامج الوطني للقضاء على التستر التجاري، وذلك بالتعاون مع مؤسسة النقد العربي بالمملكة السعودية، وكذلك وزارة الشئون البلدية ووزارة التجارة أن يتم العمل على إلزام جميع مناطق التموين والبقالات أن يتم العمل على توفير طريقة الدفع بشكل إلكتروني، وذلك بداء من 10 مايو 2020.

حيث يساعد هذا التطبيق على القيام بعملية بشكل إلكتروني عند استخدام التموينيات والبقالات، وذلك للعمل على تمكين المستهلك من أن يستفيد من هذه الوسائل الموجودة في جميع منافذ البيع وبالتالي يتم تقليل التداول النقدي.

وتم دراسة هذا القرار ليقوم متوافق مع جميع الإجراءات الوقائية والاحترازية بالمملكة السعودية بعد أن قامت الجهاز الصحية المختصة وتحديدها، وذلك لتقليل إعداد الإصابات بين المواطنين بسبب فيروس كورونا وذلك للحفاظ على سلامة المواطنين والمقيمين داخل البلاد.

يذكر أن البرنامج الوطني للقضاء على التستر التجاري قاموا بالالتزام بعمل وتوفير وسائل الدفع بشكل إلكتروني، وذلك بجميع أنشطة قطاع التجزئة.

التجارة إيقاف العروض الترويجية ل 9سلع

قامت وزارة التجارة بالتأكيد على أهمية إيقاف بعض العروض الترويجية على بعض المواد الغذائية الأساسية في هذه المرحلة التي تمر بها البلاد والأزمة الحالية بسبب انتشار وباء كورونا، وتشمل الأرز والدقيق ومشتقاته وكذلك اللحوم والدواجن والحليب المجفف والشاي والقهوة العربية، وكذلك زيوت الطعام والسكر وأكدت أنه يجب إلغاء جميع الإعلانات الترويجية السابقة بهذه المواد الأساسية التي يتم عملها في مراكز التسوق.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *