وقف الهجرة إلى أمريكا بقرار من ترامب

وقف الهجرة إلى أمريكا بقرار من ترامب

الهجرة إلى أمريكا كانت ولا تزال حلم ملايين الشباب في دول العالم الثالث، وعلى مدى العقود الماضية استقبلت الولايات المتحدة آلاف المهاجرين من دول العالم في إطار عروض الجرين كارد أو اللوتري الأمريكي الشهير الذي يمنح الإقامة في أمريكا لعدد من سكان العالم ممن يستوفون الشروط.

مزايا الهجرة إلى أمريكا

وتتيح برامج الهجرة إلى أمريكا العديد من المزايا من أهمها الحصول على الإقامة في أمريكا بعد استيفاء الإجراءات القانونية ما يتيح فرصة عمل متميزة ورعاية صحية وخدمات متنوعة تجعل حلم الهجرة إلى الولايات المتحدة هو أمنية الكثيرين خاصة من أبناء القارة الإفريقية.

مشاكل المهاجرين في أمريكا

ومنذ توليه السلطة في الولايات المتحدة أعل الرئيس ترامب موقفه الواضح من المهاجرين حيث رفض أن تكون بلاده ملاذا لأي شخص يرغب في الهجرة إليها هربًا من الظروف المعيشية في بلاده وقام ترامب بتشييد جدار عازل بين الولايات المتحدة والمكسيك لمنع وصول المهاجرين ومهربي المخدرات عبر الحدود.

وقف الهجرة إلى أمريكا مؤقتًا

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه سيصدر قرار في وقت قريب يقضي بتعليق الهجرة إلى أمريكا خلال الفترة المقبلة في إطار الإجراءات التي تتخذها الولايات المتحدة حاليًا لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

وقال ترامب إنه سيصدر القرار في وقت لاحق من هذا الشهر بحسب سي إن إن العربية لافتًا إلى أن وقف استقبال المهاجرين سيساعد بلاده على التركيز على مواجهة انتشار فيروس كورونا الجديد.

كورونا في أمريكا

وانتشر فيروس كورونا في أمريكا بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة حتى صارت الولايات المتحدة الدولة الأولى على مستوى العالم بحسب إصابات كورونا وكذلك بحسب إجمالي الوفيات.
وبلغ عدد حالات كورونا في الولايات المتحدة 816 ألف حالة فيما تجاوز عدد الوفيات 45 ألف حالة.

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *