مواعيد طلب صرف تعويض شهر مايو العاملين بالمملكة بالقطاع الخاص 

مواعيد طلب صرف تعويض شهر مايو العاملين بالمملكة بالقطاع الخاص 

أكدت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية للمنشآت إلى الاستفادة من دعم العاملين بالمملكة السعودية، وذلك في جميع المنشآت القطاع الخاص التي تؤثر بشكل كبير للغاية بسبب انتشار فيروس كورونا والذي تسبب في تحديد بعض المواعيد للتقديم.

وتحدث عن المنشأة أنها تتقدم بطلب الدعم وذلك قبل نهاية يوم 20 أبريل والمشترك يقوم بتقديم طلب حيث يتم صرف التعويض له قبل نهاية يوم 24 أبريل، وذلك لا يتم صرفها بداية من شهر مايو صباح.

أما بالنسبة عند تقدم المنشأة بـ طلب الدعم وذلك قبل انتهاء يوم 26 أبريل والمجتمع قبل انتهاء يوم 30 أبريل فوالتالي سوف يتم صرف تعويض شهر مايو كذلك مع تعويض شهر يونيو في بداية شهر يونيو، وعندما يقوم المشترك أو المنشأة بالتأخير عن هذه المواعيد المحددة فسوف يبدأ الاستحقاق والصرف بدايته من يونيو.

آخر موعد لصرف تعويض العاملين بالمملكة

قد أوضحت وزارة المالية في البيان الخاص بها أنه سوف يتم صرف مبلغ التعويض شهر للعاملين بالمملكة السعودية، وذلك في منشآت القطاع الخاص وذلك عن طريق صندوق نظام التأمين ضد العمل سند والذي يعزز استخدامه التوطين في القطاع الخاص.

وأكد أن هذه المبادرات التي قامت الحكومة لتحديدها لمواجهة أزمة فيروس كورونا والتقليل من التداعيات الاقتصادية والمالية على المواطنين والعاملين بالقطاع الخاص، وبالتالي لا تهدد أصحاب العمل على الاستمرار بممارسة النشاط، وبالتالي يمكن أن يفقد العاملين دخلهم بسبب تعرض القطاع الخاص لبعض الظروف الخارجة عن التحكم والسيطرة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *