متى بداية رمضان 2020 Ramadan في السعودية وتوقيت استطلاع هلال رمضان

متى بداية رمضان 2020 Ramadan في السعودية وتوقيت استطلاع هلال رمضان

موعد بداية رمضان 2020 في السعودية ومصر وغيرها من الدول الإسلامية هي من  الأمور التي تثير الكثير من الجدل في مثل هذا التوقيت من العام وبالرغم من وجود مشروع رصد الأهلة الموحدة إلا أن كل دولة تتمسك بحقها في استطلاع هلال شهر رمضان بمفردها.

متى موعد بداية رمضان في السعودية ؟

في السعودية بدأ شهر شعبان يوم 26 مارس الماضي ما يعني أنه لن يتم استطلاع رؤية هلال شهر رمضان اليوم الأربعاء  حيث يحدث الاقتران المركزي قبل غروب الشمس بوقت كبير ما يعني صعوبة رؤية هلال شهر رمضان اليوم في السعودية وبالتالي سوف يتم تحديد موعد بداية رمضان في السعودية يوم غد الخميس تلبية للدعوة التي أطلقتها المحكمة العليا لتحري رؤية هلال شهر رمضان 1441.
وبحسب المركز الدولي للفلك فلن يكون بالإمكان رؤية هلال رمضان الليلة بالتالي ستكون بداية رمضان 2020 في السعودية هي يوم الجمعة 24 أبريل الجاري.

وسوف يتم استطلاع هلال رمضان في السعودية يوم غد الخميس تلبية لدعوة من المحكمة العليا وفي حالة رؤية هلال رمضان سيتعين الانتظار لحين صدور بيان رسمي من المحكمة العليا يحدد موعد بداية رمضان.

متى موعد بداية رمضان 2020 في مصر؟

بالنسبة لمصر فقد بدأ شهر شعبان قبل السعودية بيوم واحد ما يعني أنه سيتم استطلاع هلال رمضان في مصر قبل السعودية بيوم واحد كذلك وهو ما تم بالفعل يوم الأربعاء 22 أبريل 2020 .
ومساء الأربعاء أعلن الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية أن شهر شعبان سيكون 30 يوما فيما ستكون بداية رمضان يوم الجمعة وذلك نظرا لعدم ثبوت رؤية هلال رمضان.

ما هي الدول التي بدأ فيها شعبان يوم 25 مارس ؟

ولم تكن مصر هي  الدولة الوحيدة التي أعلنت رؤية هلال شعبان في 25 مارس 2020  بل تبعها كل من العراق وتركيا وتونس بالتالي فإن موعد بداية شهر رمضان في هذه الدول سيكون يوم الجمعة المقبل 24 أبريل حيث لن يتمكنوا من رؤية هلال رمضان اليوم الأربعاء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *