كيفية الاستعلام عن الاستفادة بمنحة العمالة غير المنتظمة 500 جنيه من الدولة

كيفية الاستعلام عن الاستفادة بمنحة العمالة غير المنتظمة 500 جنيه من الدولة

قررت الدولة فتح نوافذ صرف المنحة للمستحقين عن العمالة غير المنتظمة ال 500 جنيه من الدولة لمن لم يحصل عليها من بعض  المتخلفين  عن دورهم فى  صرف المنحة فى اليوم المقرر لهم، وقد منحت الدولة هؤلاء لفرصة اخرى وحددت لهم موعد  من يوم 26 أبريل وحتى يوم 29 أبريل من ذات النوافذ المقررة لهم من خلال  مكاتب البريد أو من بنوك القرى التابع لها المستفيد  والمرسل لهم رسالة على موبايله.

شروط الحصول على المنحة

  1. التقدم بذات الرسالة التى وصلت للمستفيد من خلال الموبايل الخاص برقمه
  2. صورة بطاقة الرقم القومى مع وجود أصل بطاقة الرقم القومى
  3. الذهاب إلى أى مكتب بريد لمن وزع صرف المنحة على مكتب بريد من خلال الرسالة المرسلة له، أو الذهاب إلى أى بنك التنمية الزراعى لمن وزع صرف المنحة له على بنك التنمية.

خطوات الاستعلام أو التظلم عن عدم الاستفادة من المنحة

  • الدخول على الموقع الرسمى لوزارة القوى العاملة 
  • في حالة تقديم شكوى في موقع وزارة القوى العاملة يرجى الدخول على الرابط الخاص بتقديم الشكاوى.
  • وعند دخول المستعلم أو المتضرر من عدم الحصول على منحة العمالة غير المنتظمة عليك بالتالي:
    – إدخال الرقم القومى الخاص بالشخص المتضرر من عدم الحصول على المنحة
    – ثم تسجيل رقم الشكوى للاحتفاظ بحقك فى التقدم بالحصول على المنحة وقت فتح التظلمات.
العمالة غير المنتظمة
تقديم شكاوى للعمالة غير المنتظمة

صرف المنحة فى المرحلة الثانية

 عند التقدم لصرف المنحة فى المرحلة الثانية وبعد دخولك لاستلام  المنحة،  تأكد من إستلام ال 500 جنيه بالإضافة إلى إستلام فيزا خاصة بصرفك للمنحة من المكتب لصرف منحة الشهرين التاليين  لهذا الشهر، ومن الجدير بالذكر أن المنحة المقررة لمدة ثلاثة شهور متتالية للمتضررين.

تحذيرات هامة للمستفيدين من المنحة

على المستفيد من المنحة مراعاة الوقاية من التعرض للإصابة بفيروس كورونا استخدام الكمامات ومراعاة الوقوف فى مسافات بينك وبين بعض المستفيدين للمنحة ومراعاة اللاتزام بالدور فى مكاتب البريد أو البنوك لمساعدتك  للقائمين على الصرف وتجنب الإصابة بالفيروس حماية لك ولأسرتك.

صرف المرحلة الثانية لمنحة ال500 جنيه للعمالة غير المنتظمة للدفعة الأولى

شهدت مكاتب البريد عدد من الأشخاص المتضررة من العمالة غير المنتظمة لصرف منحة وزارة القوى العاملة في الساعات الأولى من صباح هذا اليوم، فقد بدأ اليوم صرف المرحلة الثانية من الدفعة الأولى للعمالة غير المنتظمة في يوم الأحد الموافق 26 من شهر أبريل وتنتهي في اليوم الموافق 10 من شهر مايو، ولن يتم تسليم المنحة إلا لمن تتوافر لديه الرسالة.

بالإضافة إلى أن هيئة البريد المصري قام تقسيم مواعيد الصرف حسب أعمار العمالة غير المنتظمة للمرحلة الثانية والمتخلفين عن المرحلة الأولى، وهذا لحماية المواطنين من خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد ومنعاً للازدحام، علماً بأن مكاتب البريد وبنك الإتمان تبدأ العمل في المواعيد المحددة لها لشهر رمضان الكريم من الساعة 9 صباحاً حتى 4 عصراً.

منحة 500 جنيه للعمالة غير المنتظمة
صرف منحة 500 العمالة غير المنتظمة

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *