تراويح رمضان بالحرمين ورابط منصة هدى للعالمين

تراويح رمضان بالحرمين ورابط منصة هدى للعالمين

تراويح رمضان بالحرمين الشريفين تقرر إقامتها خلال شهر رمضان المبارك الموافق عام 1441 هجريًا، وذلك وفقًا لما نقلته وكالة الأنباء رويترز، عن بيان أصدرته رئاسة شؤون الحرمين الشريفين في تغريدة عاجلة عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

تراويح رمضان بالحرمين الشريفين

في ظل ما يواجهه العالم من أزمة وبائية حالية، اتخذت الدول في العالم أجمع كافة التدابير والإجراءات الاحترازية، لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد، وأصدرت المملكة العربية السعودية قراراتها المتتالية بفرض حظر دخول المصلين إلى الحرمين، وبدء إجراءات تطهير وتعقيم الحرم، ثم تعليق الصلاة.

وعبر صفحتها الرسمية بتويتر أعلنت هيئة رئاسة شؤون الحرمين موافقة الملك سلمان بن عبد العزيز العاهل السعودي، على إقامة صلاة تراويح رمضان بالحرمين الشريفين.

تحديث| تطبيق قواعد التباعد الاجتماعي أثناء الصلاة

اقتصرت الصلاة داخل المسجد الحرام على المنسوبين لرئاسة شؤون الحرم المكي، وقد قام كافة المسموح لهم بالصلاة من المصلين بتطبيق قواعد التباعد الاجتماعي، وذلك في إطار الأمر الملكي بإقامة صلاة التراويح لشهر رمضان 1441 هجريًا، بشروط محددة، أهمها الالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي منعًا لتفشي فيروس كورونا المستجد.

إطلاق منصة هدى للعالمين

دشن اليوم معالي الشيخ الدكتور عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس الرئيس العام لشؤون الحرمين الشريفين، رابط منصة هدى للعالمين لشهر رمضان 1441 هجريًا.

تحتوي المنصة على كافة محاضرات ودروس المسجد الحرام المنعقدة خلال شهر رمضان، بالإضافة إلى جدول صلاوات التروايح والتهجد بالحرم.

شروط إقامة تراويح رمضان بالحرمين الشريفين

بموافقة العاهل السعودي على إقامة صلاة التراويح في شهر رمضان المبارك لعام 1441 هجريًا، قام الدكتور عبد الرحمن السديس الرئيس العام لشؤون المسجد النبوي والمسجد الحرام، بإعلان شروط إقامة صلاة التراويح هذا العام، وهي كما يلي:

  1. يستمر تعليق دخول المصلين إلى ساحة الحرمين الشريفين أثناء إقامة الصلاة.
  2. تخفف صلاة التروايح إلى خمسة تسليمات فقط.

تعديل ساعات حظر التجول في رمضان بالسعودية

  • تقرر تقليص عدد ساعات حظر التجول للمواطنين خلال شهر رمضان المبارك، وذلك بهدف السماح للمواطنين في العديد من المدن داخل المملكة العربية السعودية، بقضاء احتياجاتهم في رحاب النطاقات السكنية لهم، وفقًا لما نشرته وكالة الأنباء السعودية.
  • يُسمح للمواطنين والمقيمين والزائرين داخل المملكة، بالخروج بداية من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الخامسة مساء، في المناطق المفروض بها الحظر على مدار الساعة، لتلقي العلاج أو الرعاية الصحية، وفي حالة الضرورة القصوى يمكن استخراج تصريح تنقل بين المدن أثناء الحظر.
  • يستمر منع سكان المدن والمحافظات الخاضعة للحظر التام والعزل الصحي، من الخروج من مساكنهم على مدار الساعة خلال ساعات الحظر المفروضة.

وأكدت وزارة الداخلية السعودية أنها تثق بالتزام كافة المواطنين والمقيمين في رحاب المملكة، بكل الإجراءات الاحترازية وقرارات الحظر التي تتخذ بهدف حمايتهم وذويهم من انتشار الجائحة العالمية لفيروس كورونا المستجد، مؤكدة كذلك على تفّهم الجميع لتلك الإجراءات واستشعارهم المسؤولية بطريقة واضحة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *