خدمة عودة بنظام أبشر للمقيمين في المملكة العربية السعودية لكل الجنسيات بالتفصيل

خدمة عودة بنظام أبشر للمقيمين في المملكة العربية السعودية لكل الجنسيات بالتفصيل

خدمة عودة بنظام أبشر هي واحدة من أبرز الخدمات الجديدة التي تمت إضافتها مؤخرًا، وتستهدف خدمة المقيمين في رحاب المملكة العربية السعودية والزائرين أيضًا لها، سواء أكانوا متواجدين بطريقة شرعية داخل المملكة أم لا.

خدمة عودة بنظام أبشر

في إطار جهود وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية، للتيسير على المقيمين بها من خارج المملكة وتذليل السبل لهم للعودة إلى بلادهم، أطلقت مبادرة خدمة عودة بنظام أبشر الإلكتروني، وبالتعاون مع بعض الجهات الحكومية، لتمكين كل من يحمل تأشيرة خروج وعودة أو تأشيرة نهائية، إمكانية الخروج من المملكة، وذلك عن طريق تقديم طلبًا إلكترونيًا، باستخدام خدمة عودة المتاحة حاليًا في منصة أبشر.

خطوات تقديم طلب خدمة عودة بنظام أبشر الإلكتروني

  1. قم أولًا بزيارة الموقع الرسمي لمنصة أبشر للخدمات الإلكترونية.
  2. اختر أيقونة خدمة عودة.
  3. الآن قم بملء البيانات الخاصة بك مثل؛ رقم الإقامة وتاريخ مولدك ورقم هاتفك الجوال والمدينة التي ستغادر منها، وأخيرًا المطار الذي ستصل إليه.
  4. ليس من المشترط أن تكون عضوًا ولديك حساب مستخدم بالفعل على منصة أبشر، وذلك في إطار جهود المملكة العربية السعودية للتخفيف عن المقيمين بها، وتذليل العقبات أمامهم للعودة إلى أوطانهم.
  5. انتظر وصول إشعارًا على جوالك توضح موعد رحلتك ورقم تذكرتك وبيانات الحجز الخاصة بك، ووفقًا لتلك البيانات الرسمية يمكنك استكمال إجراءات السفر بكل سهولة.

شروط استخدام خدمة عودة من أبشر

يجب أن يكون لدى مُقدم الطلب من المقيمين العالقين داخل المملكة العربية السعودية، بصمة مسجلة في النظام السعودي.

طريقة تتبع طلب خدمة عودة بمنصة أبشر

إذا كنت قد تقدمت بطلب للعودة إلى موطنك مستخدمًا خدمة أبشر الإلكترونية، يمكنك بكل سهولة تتبع طلبك عبر المنصة الإلكترونية، وذلك من خلال الخطوات التالية:

  1. عقب زيارتك لموقع أبشر الرسمي اختر أيقونة خدمة عودة.
  2. الآن اختر استعلام عن طلب سفر.
  3. قم بملء البيانات المطلوبة وهي؛ نوع الوثيقة ورقم الإقامة ونوع التاريخ وتاريخ الميلاد.
  4. أدخل الرمز المرئي في الخانة المطلوبة ثم اضغط متابعة.
  5. انتظر حصولك على إشعار بالرد على طلبك.

مطارات العودة من السعودية

استكمالًا لمبادرة وزارة الداخلية السعودية وعدد من الجهات الحكومية، بداية من استقبال طلبات الراغبين في العودة إلى بلادهم من المقيمين، وسرعة إنهاء إجراءات الموافقة عليها من الجهات المعنية، استكملت الوزارة جهودها مؤكدة على المطارات التي سيغادر منها المقيمون في أراضي المملكة العربية السعودية، وهي:

  • مطار الملك خالد الدولي في الرياض.
  • مطار الملك فهد في الدمام.
  • مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة.
  • مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي بالمدينة.

مبادرة عودة لكل الجنسيات

تم توفير كافة التسهيلات المطلوبة لنقل المقيمين داخل المدن السعودية المختلفة، عن تلك التي تقع بها مطارات العودة إلى بلدانهم، وذلك بوقت كافٍ قبل الوصول إلى المطار، كما تم فتح باب مبادرة عودة عبر منصة أبشر، لكل لجنسيات من حاملي التأشيرات داخل المملكة سواء الخروج ولعودة أو تأثيرات الزيارة والسياحة كذلك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *