عاجل قرارات جديدة لخادم الحرمين لرفع منع التجوال جزئيا في جميع مناطق السعودية

عاجل قرارات جديدة لخادم الحرمين لرفع منع التجوال جزئيا في جميع مناطق السعودية

أعلنت وزارة الداخلية السعودية عن تغير مواعيد السماح للأنشطة داخل المملكة العربية السعودية أثناء رمضان، وذلك لبدء أولى المراحل لعودة الحياة إلي طبيعتها داخل المملكة، قد تم الإعلان في وقت سابق بالسماح المطاعم لزوال نشاطها حتى الساعة العاشرة مساء فيما عدا مطاعم الولائم ، مطاعم الحفلات ، مطاعم المركبات المتنقلة، وقد جاء التعديل اليوم لمواعيد سماح جديدة لمزاولة بعض الأنشطة نشاطها أثناء شهر رمضان الكريم ومنها المطاعم الغير محظورة.

المواعيد الجديدة للأنشطة في السعودية أثناء رمضان

أعلنت الوزارة في بيان سابق لها عن مواعيد السماح بالتجول للمدن المحظورة كليا و الغير محظورة أثناء شهر رمضان الكريم، و من خلال المواعيد الجديدة للتجوال في رمضان في السعودية يمكنك التعرف على التعرف مواعيد السماح بالتجول في مدن أثناء شهر رمضان، إما عن المواعيد الجديدة لمزاولة الأنشطة فقد تم تمديد مواعيد عمل المطاعم في السعودية حتى الثالثة فجرا.

أعلنت وزارة الداخلية السعودية اليوم الخميس الثالث والعشرون من شهر أبريل عن تغير مواعيد فتح و غلق المطاعم السعودية والتي تعمل على توصيل الطلبات للمنازل، على أن يكون موعد فتح المطاعم من الساعة الثالثة عصرا وحتى الساعة الثالثة فجرا أن يكون موعد الغلق، مع وجوب التزام المطاعم بالمعايير الصحية الاحترازية و على أن يتم العمل و توصيل الطلبات بواسطة مركبات توصيل الطلبات للمنازل سواء الأسطول الخاص بالمطاعم أو عن طريق تطبيقات التوصيل.

التحديث الجديد لمواعيد التجوال أثناء رمضان من خادم الحرمين  الشريفين

أصدر خادم الشريفين اليوم الأحد قرارات جديد بشأن منع التجوال، حيث صرح بأنه :

  • بداية من اليوم الأحد الموافق 3 رمضان و حتي يوم 20 رمضان يتم رفع منع التجوال بشكل جزئي حتى يكون التجوال مسموحا بداية من الساعة التاسعة صباحا و حتى الساعة الخامسة مساء، ويسثنى من القرار المناطق المحظورة كليا كما أوضحنا أعلاه.
  • يسمح لبعض الأنشطة التجارية الغير المطاعم المعلن عنها سابقا بممارسة نشاطها بداية من يوم ٦ رمضان و حتى ٢٠ رمضان وتشمل تلك الأنشطة كل من : المحلات التجارية  للجملة والتجزئة ، المراكز التجارية أو المولات.
  • السماح لشركات المقاولات و المصانع في مختلف المجالات بالعودة للعمل بالمواعيد الإلزامية العادية لطبيعة العمل بشرط الالتزام بالاحتياجات الاحترازية.

ضرورة الالتزام بالتباعد الاجتماعي في المناسبات مثل الأفراح و العزاء أثناء مواعيد السماح بالتجول.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *