كيفية عرض المحتوى من الأندرويد على التلفاز

كيفية عرض المحتوى من الأندرويد على التلفاز

يرغب الكثير من الأشخاص في عرض المحتوى من الأندرويد على التلفاز ، من أجل مشاهدة المحتوى الموجود على هواتفهم المحمولة بشكل أوضح وعلى شاشة أكبر، أو مشاهدته مع الأصدقاء و مع أفراد الأسرة، الأمر ليس صعبًا في حالة امتلاك هاتف أندرويد، يمكن استخدام تطبيقات الجهات الخارجية، وإليكم الطريق بالتفصيل.

طرق عرض المحتوى من الأندرويد على التلفاز

هناك أكثر من طريقة يمكن من خلالها عرض المحتوى من الأندرويد على التلفاز ، إليكم الطرق بالتفصيل:-

1- العرض عبر جهاز Chromecast

في حالة امتلاك شاشة تلفاز تحتوي على جهاز Chromecast، يمكن مشاهدة المحتوى بسهولة بشرط التأكد من أن المحتوى المراد مشاهدته على التليفزيون يدعم الإرسال، من التطبيقات التي تدعم المشاهدة Google Photos، Netflix، و HBO Now.

يجب التأكد من الاتصال بشبكة الواي فاي في كلاً من الجهازين (الهاتف الأندرويد والتليفزيون)، بعد ذلك يتم الضغط على أيقونة “إرسال”، واختيار الجهاز المراد الإرسال إليه لمشاهدة المحتوى، علمًا بأن هذه الطريقة تعد الأفضل على الإطلاق بالنسبة لعرض المحتويات المحمية بحقوق النشر.

2- تطبيق Smart View

هذا التطبيق يدعم معظم شاشات التلفاز الذكية، وهو تطبيق موجود في هواتف سامسونج جلاكسي، يسمح للمستخدمين مشاركة المحتوى الموجود على الهاتف، وذلك من خلال فتح التطبيق والبحث عن أجهزة التليفزيون المتوافقة لإرسال المحتوى المراد مشاهدته إليها.

يتم تنشيط التطبيق من خلال جهاز التحكم عن بعد، وبعدها يظهر على الشاشة كافة المحتويات الموجودة على الهاتف والتي يمكن عرضها على الشاشة، سواء كانت صور أو فيديوهات أو مقاطع موسيقية وأغاني.

3- كابل HDMI

استخدام كابل HDMI هو الحل الأمثل في حالة عدم امتلاك جهاز Chromecast، وعدم امتلاك هاتف سامسونج جلاكسي، حيث يتم شراء هذا الكابل من أجل عرض المحتوى من الأندرويد على التلفاز ، علمًا بأن هناك أنواع كثيرة منه، يتم تحديد النوع المناسب وفقًا لنوع شاشة التليفزيون المراد عرض المحتوى عليه.

4- محول USB-C إلى HDMI

يمكن استخدام كابل HDMI في حالة وجود منفذ USB-C في الهاتف، حيث يتم توصيل المحول بالهاتف، وبعد ذلك يتم توصيل الكابل في المحول، مما يسهل عملية توصيله بشاشة التليفزيون، مع العلم أن في هذه الحالة جهاز الهاتف من الضروري أن يدعم خاصية HDMI Alt، التي تسمح بعرض الفيديوهات الموجودة على الهواتف الذكية.

5- تطبيقات الجهات الخارجية

هناك عدد من التطبيقات الموجودة على الهواتف الأندرويد التي تسمح بعرض المحتوى على شاشات التلفاز الذكية، سواء كانت صور أو فيديوهات أو أغاني، ومن هذه التطبيقات LocalCasts، وتطبيق Plex.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *