مواعيد عمل موظفي الحكومة والقطاع الخاص في رمضان 

مواعيد عمل موظفي الحكومة والقطاع الخاص في رمضان 

قد أصدرت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بيان يوضح المواعيد الرسمية في شهر رمضان المبارك، للقطاعين العام والخاص وأكدت أن ساعات العمل في شهر رمضان سوف تكون خمس ساعات يومياً في القطاع الخاص يبدأ من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الساعة الثالثة مساء، أما ساعات العمل للقطاع الخاص ست ساعات يومياً.

وأكدت وزارة الموارد البشرية أن هذا يأتي مع استمرار العمل بالقانون بتعليق خضوع العاملين من مكاتب منشآت القطاع الخاص بنسبة 40 في المائة مع العمل على تفعيل إجراءات العمل عن بعد.

مجلس الوزراء يحدد ساعات العمل الرسمية في رمضان

ساعات العمل خلال شهر رمضان في الموظفين والعاملين ، تبدأ ساعات العمل في القطاع الحكومي يومياً من الساعة 9 صباحاً وحتى الساعة الواحدة ظهراً وفي القطاع الخاص تبدأ ساعات العمل 6 ساعات يومياً من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الثالثة من عصراً.

ويستثنى من هذا تطبيق القناة محلات بيع المواد الغذائية والتموينية وكذلك المطاعم والصيدليات والتي تقوم بتقديم الطلبات الخارجية، بالإضافة إلى استمرار وزارة التجارة والصناعة وقطاع المقاولات وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية مع الأنشطة الأخرى ويستمر العمل في ظل على الاستثناءات التي حددها مجلس الوزراء ساعات العمل.

يجب على جميع الموظفين والعاملين في القطاع الحكومي والخاص ابتدأ الكمامات أثناء أداء أعمالهم كما يلزم ارتدائها على المراجعين والعملاء ارتداء الكمامات، وأخذ كافة الاحترازات والإجراءات المطلوبة ومن لا يقوم بتنفيذ هذه القرارات سوف يتم سجنة لمدة لا تقل عن ثلاث سنوات وغرامة لا تزيد عن 200000 ريال سعودي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *