النقد العربي السعودي| تأجيل أقساط قروض الموظفين السعوديين دون رسوم إضافية

النقد العربي السعودي| تأجيل أقساط قروض الموظفين السعوديين دون رسوم إضافية

قروض الموظفين السعوديين تقرر تأجيل سداد أقساطها دون إضافة أية رسوم إضافية، وذلك في قرار من مؤسسة النقد العربي السعودي، في إطار الإجراءات التي تتخذها المملكة العربية السعودية لدعم أبنائها.

قروض الموظفين السعوديين

تتخذ المملكة العربية السعودية عددًا من القرارات الحاسمة والمهمة، سواء تجاه المقيمين بها أو أبنائها فالكل في رحابها سواء، وفي إطار ما تقوم به المملكة من إجراءات احترازية لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد، أصدرت مؤسسة النقد العربي السعودي قرارًا لدعم أبناء المملكة من الموظفين ممن حصلوا على قروض، وذلك لمدة ثلاثة أشهر دون احتساب أية رسوم إضافية عليهم.

قرار خادم الحرمين للعاملين السعوديين

ليس هذا هو الإجراء الوحيد فقط، بل أصدر خادم الحرمين الشريفين مؤخرًا أمرًا ملكيًا آخر، بمنح تعويضًا شهريًا قدره 60% من قيمة الأجر المسجل بالتأمينات الاجتماعية، وذلك لمدة ثلاثة أشهر، على ألا يزيد الحد الأقصى لهذا التعويض عن تسعة آلاف ريال سعودي، ويُمنح للعاملين السعوديين بالقطاع الخاص، وتحديدًا بتلك القطاعات التي أخطرت الحكومة السعودية بالتأثر الاقتصادي الشديد نتيجة ما تم تفعيله من قرارات احترازية، وذلك في إطار نظام التأمين في مواجهة التعطل عن العمل المعروف باسم ساند.

اخطار البنوك بتأجيل أقساط قروض الموظفين السعوديين

وجهت مؤسسة ساما كافة البنوك بقرار تأجيل أقساط الموظفيين السعوديين، ليتم العمل بهذا القرار فورًا من جميع المصارف والبنوك، ليتم تأجيل كافة الأقساط للمنتجات التمويلية، دون احتساب أية رسوم أو تكاليف إضافية.

كما يتم تأجيل دفع الأقساط دون اشتراط تقديم طلب رسمي من العاملين السعوديين، على أن يتم التعامل بشكل طبيعي مع أولئك الذين يرغبون في سداد الأقساط بطريقة طبيعية دون تأجيل.

إعادة إحياء الاقتصاد السعودي

جاء هذا القرار في إطار المجهودات التي تبذلها وزارة المالية لإعادة إحياء الاقتصاد السعودي مرة أخرى، عقب توقف وتراجع بنسبة كبيرة خلال الأزمة الحالية لمواجهة الوباء العالمي المعروف بفيروس كورونا.

وقد صرح السيد محمد الجدعان بأن الحكومة السعودية تدرس إمكانية إحياء الحركة الاقتصادية داخل المملكة مرة أخرى، مع مراعاة الالتزام بالمعايير الصحية، ولهذا اتخذت الحكومة حزمة من القرارات التي من شأنها دعم المواطن السعودي والزائر والمقيم؛ حيث تقوم وزارة المالية حاليًا بدراسة إمكانية تمديد قرار اعفاء الوافدين من المقابل المالي، كما تقرر فتح مطاعم السعودية بتعليمات جديدة مع بداية شهر رمضان المبارك.

تعليقات

    • السلام عليكم .. مرحب بمرورك الكريم

      دمتم بخير ,, والاعفاء لكل القطاعات التي أبلغت عن تضررها نتيجة الإجراءات الاحترازية

    • السلام عليكم .. مربح بمرورك الكريم

      الاعفاء للقطاعات التي أبلغت عن تضررها نتيجة الإجراءات الاحترازية وكان القطاع الصحي على رأسها، فحسب القطاع يتم التعامل مع منسوبيه

    • السلام عليكم مرحب بمرورك الكريم

      الخبر به تفاصيل بأن المستهدف من هذا القرار هم العاملين بالقطاع الخاص، ويتحدد القطاع وفقا لما وصل للصندوق من شكاوى بالتضرر نتيجة الإجراءات الاحترازية
      تحياتي

  • طيب ورسائلهم كل شوي نود تذكيركم بالمستحق على تمويلكم التأجيري الين ماطفشنا وسددنا واذا خلصنا اقساطنا ايش الإجراءات عشان انقل السياره بإسمي

    • السلام عليكم .. مرحب بمرورك الكريم

      يمكنك مراجعة مقالة: المرور السعودي يقرر نقل ملكية السيارة إلكترونيا بدون فحص فني من منصة أبشر

      تحياتي

  • نعم اعفاء الموظفين ولكن بشروط بحسب ما قرأت لايشمل جميع الموظفين ولكنه يخص منسوبي وزارة الصحة هذا في مايخلص موظفي الدوله وأما السعوديين الموظفين في القطاع الخاص ومسجلين رسمياً في التأمينات الاجتماعية وقد تسبب الوباء في توقف الجهه الموظفه لهم عن العمل تماما هذا والله اعلم

    • السلام عليكم .. مرحب بمرورك الكريم

      الأوامر المليكة صدرت منذ أيام مضت وتم إخطار البنوك والمصارف بها، قد يتم التأجيل بداية من الشهر القادم
      تحياتي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *