قرارات رفع منع التجول الجزئي والأنشطة الإقتصادية المشمولة

قرارات رفع منع التجول الجزئي والأنشطة الإقتصادية المشمولة

مع حرص القيادة على التخفيف عن المواطنين والمقيمين والتيسير عليهم وبعد التشاور بين القيادة والجهات الصحية المختصة والتأكد من إمكانية رفع منع التجول الجزئي وعودة بعض الأنشطة الإقتصادية مع التأكد على إلتزام هذه المنشآت بالمعايير والضوابط الصحية.

فقدأصدر خادم الحرمين الشريفين أمراً ملكياً برفع منع التجول الجزئي في بعض مناطق المملكة إبتداء من 3 رمضان 1441 هجريا وحتى 20 رمضان 1441 هجريا .

كما صدر مرسوماً ملكيا بالسماح لبعض الأنشطة الإقتصادية والتجارية بممارسة عملها إبتداء من الأربعاء 6 رمضان 1441 وحتي 20 رمضان 1441 هجريا وذلك من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الخامسة عصراً مع الإبقاء على منع التجوال الكامل في مدينة مكة المكرمة والأحياء التي تم عزلها.

كما أن قرار رفع منع التجوال الجزئي لا يتضمن التنقل بين المدن .

الأنشطة المسموح لها بالعمل في المجالات الآتية:

  • محلات تجارة الجملة والتجزئة.
  • عودة شركات المقاولات والمصانع لمزاولة أعمالها.
  • المولات التجارية .

على أن تلتزم هذه المنشآت بالتعليمات والإجراءات المعلنة من قبل الجهات الصحية وفي حال مخالفة تلك التعليمات وعدم إتباع الضوابط الصحية يتم إيقاع العقوبات وإغلاق المنشآت المخالفة وذلك من خلال التقييم المستمر لهذه المنشآت .

الأنشطة الغير مشمولة ضمن قرارات رفع التجوال الجزئي:

  • المراكز الترفيهية والنوادي الرياضية.
  • صالونات الحلاقة وعيادات التجميل.
  • المقاهي والمطاعم وغيرها من الأنشطة التي تتطلب التزاحم والتجمعات البشرية.

كما دعا خادم الحرمين الشريفين المواطنين والمقيمين بضرورة الإلتزام بالإجراءت والتدابير الوقائية والصحية اللأزمة وضرورة الإلتزام بالتوجيهات والقرارات الصادرة للخروج من هذه الأزمة .

كما قامت وزارة الداخلية بنشر بيان لها بخصوص تصاريح التنقل بين المدن والمناطق داخل الأراضي السعودية، كما أوضحت ماهية العقوبات التي سوف تتخذها الحكومة حيال من يخالف تصاريح التنقل وفقاً لما جاء بالمعايير والشروط التي سبق ووضعتها للحصول علي تصريح التنقل في تلك المدن.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *