السديس: أيام ونعود إلى الحرمين الشريفين بالطواف والسعي والصلاة في الروضة الشريفة

السديس: أيام ونعود إلى الحرمين الشريفين بالطواف والسعي والصلاة في الروضة الشريفة

أعلن الرئيس العام لشؤون المجلس الحرام والمسجد النبوي، الشيخ عبد الرحمن السديس، أنه يوجد العديد من الإجراءات الإحترازية الوقائية للحد من جائحة كورونا المستجد، لكل شخص يدخل إلى المسجد الحرام، وقام السديس عن إقامة كاميرات حرارية بالمسجد الحرام، وأشار إلى عدة شروط يجب أن يلتزم بها كل الأشخاص في حالة الدخول إلى المسجد الحرام بمكة.

وقال السديس لا يمكن لأحد أن يدخل الحرم إلا بعد فحص دقيق لمنع انتشار العدوى ولحماية الأفراد، وتكتشف الكاميرات أي ارتفاع في درجة الحرارة لأي شخص يدخل إلى المسجد الحرام، وإذا تم اكتشاف أن شخص مشتبه فيه يتم إرجاعه ويكمل جميع الفحوصات اللازمة.

ثم قام الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، بإلقاء كلمه له لجميع المسلمين بالمملكة العربية السعودية قائلا، أحب أن اطمئن الجميع أنه لا داع للخوف أو الفزع، لأن خادم الحرمين الشريفين يطلع بنفسه للإشراف على صحة قاصدي المجلس الحرام، وتقوم الدولة بوضع صحة جميع المواطنين والمقيمين في مقدمة اهتمامتها، فلا داع للقلق مادمنا في عصر سلمان الخير وولي عهده الأمين حفظهما الله.

وفي إطار حديث السديس، ألمح أن عودة الصلاه والطواف والسعي في الحرمين الشريفين ستكون قريبة جدا، وقال أبشركم أنها بإذن الله أيام قليلة وتنكشف الغمة عن جميع أفراد الأمة، ونعود جميعا الحرمين الشريفين للطواف والسعي والصلاة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *