“بسم الله نبدأ سعادة جديدة”موعد عرض برنامج قلبي اطمأن غيث والقنوات الناقلة

“بسم الله نبدأ سعادة جديدة”موعد عرض برنامج قلبي اطمأن غيث والقنوات الناقلة

برنامج قلبي اطمأن قد اصبح من أكثر البرامج شعبية وشهرة الآن في الوطن فبعد موسمين وموسم إضافي أطلقوا عليه “موسم إكسترا” يأتينا الموسم الثالث وفي انتظاره ملايين المُتابعين والمشاهدين، الذين أعجبتهم فكرة البرنامج واستطاع غيث التأثير فيهم وزرع فكرة العطاء داخلهم ليشاهدوا البرنامج هذا العام.

ملامح غيث ليست معروفة لنا بشكل واضح، فهو يرتدي “سويتشيرت” و”كاب” وعلى ظهره حقيبة، لا تظهر منه أية معالم سوى جزء من لحية وعلم الإمارات الذي تتزين به حقيبته وملابسه، ولهجته الأنيقة المُهذبة في الكلام، وهذه الكلمة التي اعتدنا أن بعدها سوف نُشاهد دقائق قد لا نستطيع أن نتمالك دموعنا بسببها “بسم الله نبدأ سعادة جديدة”.

حقيبة السعادة!

يحمل غيث حقيبته تلك التي تُشبه مصباح علاء الدين، تحمل في داخلها أحلام البُسطاء وهي مُهداة إليهم، لا يستهدف غيث الذهاب إلى دولة بعينها، وإنما في مسيرته تلك يجوب جميع البلاد العربية والإسلامية وعلى وجه الخصوص تلك البلاد التي فيها من المآسي والفقر ما فيها، والتي يكون أهلها بحاجة للمساعدة، فعن طريق دراسات حالات تأتي لهم يختارون حالة يرون أنها الأكثر احتياجًا ولديها مشكلات عديدة على سبيل المثال (أمراض-بطالة-ديون-فتح باب رزق)، فيحل له هذه المشكلات ليصير قادرًا على المقاومة والمكافحة في ميدان الحياة بصورة أفضل.

في حلقات برنامج قلبي اطمأن 2020 الموسم الثالث يعتمد -حتى الآن- غيث على إبراز النقاط الطيبة داخل قلوب الناس، فيخبرهم أنه يقوم بجمع تبرعات وهم الأشد احتياجًا لها، وعلى الرغم من ذلك تجدهم يبادرون ويتبرعون بالقليل الذي لديهم، فمنهم من يتبرع بحوالي نصف ما ربحه في يومه، ومن الجمل ذات الأثر العظيم التي قالها غيث في برنامجه “ابحث عن نفسك بين دعوات الناس” حيث أن هذا البرنامج قد يعتبره البعض درسًا من دروس الإنسانية.

وفي حلقة من حلقات قلبي اطمأن التي شاهدناها مؤخرًا كانت مؤسسة الهلال الأحمر الإماراتي قد اعتزمت تزويج خمسون شابًا وفتاة في السودان، وقد ساهم غيث في هذه المُبادرة الجميلة، ولكن من الإنتقادات التي يتم توجيهها للبرنامج بشدة هي أن هؤلاء الأشخاص الذين يتلقون المُساعدة كيف سوف يكملون حياتهم ويتعايشون مع المجتمع بعد ظهورهم على التلفاز بهذا الشكل! فما رأيك أنت؟

ظهور الدكتور محمد مشالي طبيب الفقراء

وقد ظهر مؤخرًا في برنامج قلبي اطمأن مع مُقدم البرنامج “غيث” واحد من أشهر الأطباء في مصر والوطن العربي، وهو الدكتور محمد المشالي الطبيب بطنطا، والذي اشتهر بقلب طبيب الفقراء، وقد عرض عليه غيث تقديم المساعدات له لإنشاء عيادة جديدة أو تحديث القديمة ولكنه رفض في لفتة إنسانية كبيرة لفتت أنظار العالم العربي أجمع إلى هذا الرجل الذي قلما تجد مثله.

موعد عرض برنامج قلبي اطمأن 2020 في المملكة العربية السعودية

يتم عرض برنامج قلبي اطمأن في السعودية الساعة 5:20عصرًا ويتم إعادته لمرتين تكون الأولى الساعة 11:30 مساءًا، والثانية الساعة 3:30 فجرًا.

توقيت عرض برنامج قلبي اطمأن الموسم الثالث 2020 في جمهورية مصر العربية

يُعرض البرنامج في مصر الساعة 4:20 عصرًا ويُعاد الساعة 10:30 مساءًا، ويُعاد أيضًا الساعة 2:30 صباحًا.

القنوات الناقلة لبرنامج قلبي اطمأن 2020

تقوم قناة أبو ظبي بالنقل الأول والحصري لبرنامج قلبي اطمأن، إلا أنه بعد حوالي ساعة ونصف يتم عرضه على منصة يوتيوب من خلال القناة الخاصة ببرنامج قلبي اطمأن، والتي كان لها الإنفراد في عرض الموسم الأول للبرنامج، وتطوّر البرنامج بهذا شكل وعرضه على قناة مثل أبو ظبي إن دل على شيء فهو يدل على نجاحه وزيادة الطلب عليه من المُشاهدين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *