موعد صرف راتب شهر مايو 2020 .. المالية توجه بصرف مرتبات شهر مايو مقدمًا احتفالا بعيد الفطر المبارك

 موعد صرف راتب شهر مايو 2020 .. المالية توجه بصرف مرتبات شهر مايو مقدمًا احتفالا بعيد الفطر المبارك

المالية توجه بصرف مرتبات شهر مايو للموظفين في المملكة العربية السعودية، حيث وجهت وزارة المالية السعودية بضرورة صرف مرتبات العاملين تبع القطاع الحكومي في المملكة، ويعتبر صرف المرتبات في توقيت متقدم عن توقيته الأصلي، وذلك بسبب قدوم توقيت صرف المرتبات في أوقات إجازة رسمية. 

المالية توجه بصرف مرتبات شهر مايو 

وفقاً لمصادر موثوق فيها، قامت وزارة المالية السعودية بتوجيه رسمي لصرف مرتبات شهر مايو، ومن المفترض أن يتم تقديم الرواتب يوم 27 من كل شهر، ولكن هذا الشهر سيتم تقديم موعد صرف المرتبات للمواطنين، وذلك بسبب قدوم عيد الفطر المبارك أعاده الله علينا وعليكم باليمن والبركات، والذي سيكون بتاريخ يوافق تاريخ صرف المرتبات، مما يعمل على تأخير عملية صرف المرتبات في المملكة العربية السعودية، وهذا قد يسبب المشاكل لبعض المواطنين الملزمين بمدفوعات معينة.

موعد استقبال صرف المرتبات 

قالت المصادر بأنه على المختصين بالرواتب إرسال المسيرات التي تخص شهر مايو، وإعطاء أمر الدفع قبل بداية عيد الفطر المبارك، ويتم إرسال أوامر الدفع قبل يوم 3 من شهر مايو الجاري، ليتم صرف المرتبات في موعد متقدم، ومن المرجح أن يتم الصرف في أخر عشر أيام من شهر رمضان الكريم. 

لمن تكون عملية صرف المرتبات ؟

تكون عملية صرف المرتبات لجميع موظفي دولة المملكة السعودية، وذلك تبعاً للقرار الصادر رقم 18955، الذي ينص بضرورة صرف المرتبات للدولة في توقيت واحد، حتى يسهل على الدولة في التركيز في شؤون أخرى.

 المالية توجه بصرف مرتبات شهر مايو للتسهيل علي المواطنين في دخول الأجازات الرسمية، حيث أن عيد الفطر المبارك يحتاج إلي المال من كل شخص لكي يستطيع الإنفاق في عيد الفطر وهو ما تنبهت له الدولة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *