التأمينات الإجتماعية السعودية: تجيب على أهم 4 أسئلة خاصة بعودة العامل إلى العمل بعد رفع حظر التجوال جزئياً

التأمينات الإجتماعية السعودية: تجيب على أهم 4 أسئلة خاصة بعودة العامل إلى العمل بعد رفع حظر التجوال جزئياً

المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية تجيب على أهم 4 أسئلة خاصة بعودة العامل، بعد قرار رفع حظر التجوال جزئياً عن كل المدن والمناطق السعودية، القرار الصادر من خادم الحرمين الشريفين من أجل عودة الحياة إلى طبيعتها من جديد مرة أخرى، لذا كثرة التساؤلات والاستفسارات من قبل المواطنين السعوديين حول موقف عودة العمل بعد قرار خادم الحرمين الشريفين برفع حظر التجوال جزئياً، الأمر الذى أوضحه المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية مؤخراً، والذى نتاولة اليكم من خلال هذا المقال عبر موقعكم الالكتروني.

التوضيح الأول

أكدت أنه بإمكان الموظفين الاستمرار فى عملهم دون الحاجة إلى إلغاء طلب الدعم، مؤكدا أنه لا تأثير على دعم شهر مايو والذى مقرر له أن يصرف فى الأول من الشهر القادم 1 يونيو 2020م، ولكن يشترط أن يتم الاتفاق بين صاحب العمل والموظف.

التوضيح الثاني

كما أكدت أن صاحب العمل هو الوحيد الذى لدية القدرة على رفع طلب إلغاء الدعم فى حالة موافقة العامل على ذلك، أما فى حالة إذا ارد الموظف ترك العمل واللجوء إلى عمل آخر فى هذا الوقت يجب على صاحب العمل الجديد تسجيله فى التأمينات الإجتماعية وفى هذه الحالة سيتم إيقاف الدعم.

«التأمينات الإجتماعية السعودية» تجيب على أهم 4 أسئلة خاصة بعودة العامل إلى العمل بعد رفع حظر التجوال جزئياً
«التأمينات الإجتماعية السعودية»

التوضيح الثالث

واوضحت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية أن فى حالة عودة العامل المستفيد من الدعم إلى العمل الجزئي فى خلال الفترة الماضية فترة الإجراءات الاحترازية اشترطت موافقة العامل، اى لابد من الاتفاق بين صاحب العمل والعامل للعودة خلال فترة دعم الصرف.

التوضيح الرابع

كما أكدت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية تعليق اشتراك العامل فى التأمينات الإجتماعية فى خلال العمل الجزئي أثناء فترة الدعم، ولايشترط دفع صاحب العمل إلى الاشتراكات فى هذه الفترة، كما اوضحت تكفل صاحب العمل بالتعويض الموظف فى حالة إصابة خلال العمل الجزئي. 

فيما أوضحت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية عن إمكانية الاستفادة من الدعم المقدم من خلال دعم ساند التامين ضد التعطل عن العمل، من خلال التسجيل على الموقع الإلكتروني، فيما أعربت عن بشري ساره للسعوديين تخص الدعم المقدم من المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *