تعرف على قرض بنك التسليف لدعم المنشآت وأصحاب المشاريع

تعرف على قرض بنك التسليف لدعم المنشآت وأصحاب المشاريع

أطلقت مبادرات عديدة من بنك التنمية الاجتماعية “بنك التسليف” في ظل الأزمة الراهنة لاستهداف دعم المنشآت وأصحاب المشاريع “متناهية الصغر”، حتى تتمكن من تخطي الوضع الراهن، كما أن المبادرات اشتملت أيضاً أصحاب الأعمال الحرة وقدمت لهم الدعم بما تم تخصيصه لهذه الفئات بمبالغ مالية بلغت حد التسعة مليار ريال.

وقد جاءت هذه المبادرات نفاذاً لما اتخذته الحكومة من قرارات وإجراءات بشأن الدعم المالي للوقوف جانب مواطنيها من أصحاب المشروعات متناهية الصغر وأصحاب المنشآت وكذلك الأفراد أصحاب الأعمال الحرة المتضررين من جائحة كورونا، وذلك تخفيفاً للأعباء المالية الناتجة عن أزمة وباء كورونا الذي أدى إلي تعطيل حركة العمل مما تسبب في بعض الأضرار المالية والاقتصادية.

وقد خصص بنك التنمية الاجتماعية برنامج لدعم من هم أصحاب المنشآت الصغيرة وأصحاب المشاريع متناهية الصغر يصل قيمته لثمانية مليار ريال بأربع أهداف رئيسية لدعم وتمويل تلك المنشآت.

أهداف بنك التسليف.

  1. تقديم دعم ميسر وسريع لأكثر من ستة الأف منشأة شرط أن تكون جديدة وناشئة، على أن يكون التركيز على الأنشطة ذات أهمية فنية واقتصادية في دعم تلك القطاعات.
  2. تمويل ألف منشأة صحية تحت مسمى “محفظة الرعاية الصحية”، وذلك للدعم في زيادة طاقة المنشأة التشغيلية والتوسع في خدمتها لمواجهة الأزمة الراهنة بسبب وباء كورونا الجديد.
  3. توفير تمويل ميسر وفوري لأكثر من ألفي منشأة متناهية الصغر، كما يشمل البرنامج تقديم هذا الدعم عن طريق التمويلية المخصصة لشركاء التمويل المعتمدين لدى البنك، مع التركيز على المناطق النمية في المملكة.
  4. تقديم الدعم الكامل لدى عملاء البنك من المنشآت التي تضررت من جائحة كورونا والتي أدت غلى انهيار أقتصادهم، وذلك لضمان استمرارية أعمال تلك المنشآت في السوق السعودي.

وذلك حرص بنك التسليف على دعم تلك المنشآت الصغيرة ومتناهية الصغر وكذلك من هم أصحاب الأعمال الحرة لتصدي الأزمة الراهنة التي سببها وباء كورونا الجديد، وذلك لإيمان البنك بأهمية دعم تلك المنشآت لما قدمته من أعمال، كما أوضح البنك بأن الدعم يوفر للحاصلين على الدعم من عملائه الحاليين والجدد فترة سماح 6 اشهر وتأجيل استحقاق الأقساط من عملائه 6أشهر بداية من أبريل لعام 2020.

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *