المؤسسة العامة للتأمين تزف بشرى سارة للسعوديين الموظفين بالقطاع الخاص

المؤسسة العامة للتأمين تزف بشرى سارة للسعوديين الموظفين بالقطاع الخاص

المؤسسة العامة للتأمين تزف بشرى سارة للسعوديين بشأن مرتبات العاملين بالقطاع الخاص الذي عانى من صعوبة في سداد مرتبات الموظفين، والمتضررين من ترك العمل بسبب وباء كورونا المستجد.

المؤسسة العامة للتأمين تزف بشرى سارة للسعوديين

تنفيذاً لأمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان، الذي قد أصدره قبل أسبوعين بشأن مرتبات القطاع الخاص المتوقفة، أعلنت التأمينات الاجتماعية عن وجود نظام جديد يسمى بالتعطل وهيا عبارة عن مراحل، وقد بلغت المرحلة الأولى إلي صرف ما يقارب من مليار ومائتي مليون ريال سعودي،وسيتم توزيعهم على أكثر من 400 ألف شخص متضرر من الإجراءات الاحترازية التي تطبقها المملكة العربية السعودية في الوقت الراهن.

توقيت الصرف 

وقد قالت مؤسسة التأمين السعودي بأنه تم إيداع المبلغ في المرحلة الأولى، في الأشهر الأولى من شهر مايو، والتي تخص فقط القطاع الخاص، والمتضررين من ترك العمل في القطاع الخاص، أما عن الدفعة الثانية فقالت المؤسسة بأن ستتم عملية الإيداع في المرحلة الثانية في أوائل شهر يونيو القادم.

مكان الصرف

وأوضحت المؤسسة بأن البنك هو منطقة السحب الوحيدة، حيث ستقوم المؤسسة بفتح حساب لكل مواطن قد اختير في المرحلة الأولي ووضع المال في حسابه البنكي، على أن يتم الصرف بعد الإعلان عن الأسماء بيوم واحد، أما عن المتأخرين في التقديم سيتم وضعهم تبع المرحلة الثانية التي تصرف في أوائل شهر يونيو المقبل، وتوضح المؤسسة بأن باب التسجيل مازال متاح حتى الآن للمواطنين.

المؤسسة العامة للتأمين تزف بشرى سارة للسعوديين لدعم المتضررين بأسرع وقت ممكن، لتحمل الحكومة عبئ المواطن حتي إنتهاء الأزمة الراهنة،والتي تهدد حياة العديد من البشر، سواء من القتل بالمرض أو القتل بالجوع من نقص المال وإنهيار الإقتصاد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *