قرض ب 30 ألف ريال سعودي للمطلقات والأرامل من بنك التنمية الاجتماعية

قرض ب 30 ألف ريال سعودي للمطلقات والأرامل من بنك التنمية الاجتماعية

أطلق بنك التنمية الاجتماعية برنامج “كنف ” لإقراض المطلقات والأرامل الأشد احتياجا من خلال منحهم تمويلاً يساعدهم على تحمل تكاليف وأعباء الحياة، ويصل القرض إلى 30 ألف ريال سعودي موضحاً طريقة وكيفية السداد.

وقال الموقع الرسمي للعناية بالعملاء التابع لبنك التنمية الاجتماعية على” تويتر ” رداً على أحدى المستفيدات المطلقات، أنه يتم تطبيق هذه المعادلة على المقترض والكفيل “الأساسي – التقاعد أو التأمينات بالإضافة إلى البدلات =صافي الراتب” مشيراً إلى أن حد الخصم المسموح به الراتب هو “صافى الراتب في 0.33=حد الحسم المسموح به ”

بنك التنمية الاجتماعى تمويل المطلقات
تمويل كنف لمساعدة المطلقات والأرامل

وأضاف بنك التنمية الاجتماعية أن حد “الخصم المسموح به – كافة الالتزامات الشهرية – القسط المستحق” دون احتساب بدل غلاء المعيشة، وبناء عليه يتم تحديد الشريحة.

شروط الحصول على قرض كنف من بنك التنمية الحكومية لموظفات الحكومة

1-إذا كانت المستفيدة موظفة حكومية يجب ألا يتجاوز سقف الدخل الشهري عشرة آلاف ريال سعودي.

2-كما يشترط بنك التنمية الاجتماعية على المطلقات والأرامل من الموظفات الحكوميات تقديم نموذج تسليم البريد عليه اسم وتوقيع العميلة واسم وتوقيع وختم موظف البريد السعودي وصورة هوية العميلة.

3-كذلك اشترط بنك التنمية الاجتماعية على تقديم أصل نموذج 104 المعبأ الإلكتروني والمطبوع من حساب طالب التمويل في بوابة التقديم الإلكتروني للبنك مستكملا جميع التوقيعات اللازمة ومختومة بالختم الرسمي من جهة عمل الموظف المعتمدة للحسم شرط ألا يتجاوز تاريخ الاعتماد 60 يوما.

4- تقديم أصل رقم حساب الايبان المسجل بالنظام على الورق الرسمي للبنك ومصدقاً بختم البنك وأصل كشف حساب لأخر 3 رواتب السابقة لتاريخ اعتماد نموذج 104 على الورق الرسمي للبنك ومصدقا بختم البنك وتصريح بياناتي للعميل من موقع وزارة الداخلية ساري المفعول، وفقاً لبنك التنمية الاجتماعية.

بنك التنمية الاجتماعى تمويل قرض كنف لموظفات الحكومة
تمويل قرض كنف لموظفات الحكومة بالمملكة العربية السعودية

شروط الحصول على قرض “كنف ” من بنك التنمية الحكومية لموظفات القطاع الخاص

بخصوص موظفات القطاع الخاص فقد وضع بنك التنمية عدة شروط وهى كالتالى :

  1. يجب ألا يتجاوز سقف الدخل الشهري عن عشرة آلاف ريال سعودي
  2. نموذج تسليم البريد عليه اسم وتوقيع العميل واسم وتوقيع وختم موظف البريد السعودي
  3. صورة هوية العميلة وصورة هوية الكفيلة وفقاً لبنك التنمية الاجتماعية
  4. تقديم أصل نموذج 105 المعبأ الإلكتروني والمطبوع من حساب طالب التمويل في بوابة التقديم الإلكترونية للبنك مستكملاً جميع التوقيعات اللازمة ومختوماً بالختم الرسمي من جهة عمل الموظف المعتمدة للحسم، حيث يشترط ألا يتجاوز تاريخ الاعتماد 60 يوما.

شروط الحصول على قرض كنف من بنك التنمية الاجتماعية لربات البيوت

بالنسبة لربة المنزل فقد وضع بنك التنمية الاجتماعية نفس شروط موظفة القطاع الخاص باستثناء شروط الحد الأقصى للراتب و مد أجور مشترك من موقع التأمينات الاجتماعية ، وأصل تعريف بالراتب مفصلاً للعميل موقعاً ومختوماً من قبل جهة عمل العميل وفقا لبنك التنمية الاجتماعية.

قرض كنف لربة الاسرة
شروط الحصول على قرض كنف

أما بالنسبة للمرأة “المتقاعدة – تأمينات” فعليها نفس شروط موظفة القطاع الخاص مع استبدال تعريف أصل الراتب بتعريف الراتب “التقاعدي ” للعميل من موقع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية وفقا لبنك التنمية الاجتماعية.

بنك التنمية الاجتماعية
شروط ومتطلبات التقديم للتأمينات والمتقاعدات

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *