السعودية تنفى منح تراخيص لإقامة مشروع “جزيرة المملكة”

السعودية تنفى منح تراخيص لإقامة مشروع “جزيرة المملكة”

قامت إمارة المنطقة الشرقية بالسعودية بنشر بيان فيما يتعلق بنشر مقطع فيديو بخصوص مشروع جزيرة الملكة، وقال في هذا البيان، لم يتم أخذ موافقة الأمانة على هذا المشروع، والشركة المذكورة لم يتم منحها أي تراخيص رسمية حول إقامة المشروع.

جاء ذلك بعد انتشار مقطع فيديو يحتوي على تفاصيل ومخطط مشروع جزيرة الملكة العمراني، بجميع وسائل التواصل الإجتماعي بالمملكة العربية السعودية، وأعلن مصدر سعودي مسئول لوكالة الأنباء السعودية واس، انه وفقا للمعلومات المتداولة بشأن المشروع المسمى جزيرة المملكة، فإن هذا المشروع لا يحصل على أي رخصة من الجهات المعنية.

وأن هذا المشروع مخالف للأنظمة المرعية في المملكة، وليس له علاقة بالمشروعات ذات الصلة برؤية المملكة العربية السعودية في عام 2030، وهو غير تابع لبرامجها التنفيذية أو مبادرتها بأي وسيلة، وفي تصريح للمصدر بوكالة الأنباء السعودية أعلن فيه أن الترويج للمشروع بواسطة استخدام شعار رؤية المملكة 2030 كان غير مرخص وبدون إذن مسبق من الجهات المختصة بهذا الشأن، وسيتم اتخاذ الإجراءات النظامية وفقا لذلك.

وأعلن المصدر أن المشروعات التي لها صلة برؤية المملكة العربية السعودية لعام 2030، يتم دراستها بشكل جيد بواسطة الحوكمة التي يقررها مجلس الشؤون الإقتصادية والتنمية، ويتم الإعلان عنها بواسطة وكالة الأنباء السعودية والموقع الإلكتروني لرؤية المملكة لعام 2030.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *