“هدف” يجدد دعوته للمنشآت لتسجيل السعوديين بـ«مبادرة دعم التوظيف» قبل 10 مايو

“هدف” يجدد دعوته للمنشآت لتسجيل السعوديين بـ«مبادرة دعم التوظيف» قبل 10 مايو

قام صندوق تنمية الموارد البشرية هدف بتجديد دعوته لمنشآت القطاع الخاص لتسجيل جميع السعوديين، والذين تبدأ أجورهم ب 3200 ريال بمبادرة دعم التوظيف بأثر رجعي، وتتراوح الفترة بين 1 يوليو 2019 حتى 27 أبريل 2020، وسيتم إنهاء دعم المبادرة لأي توظيف جديد بنهاية 10 مايو 2020، وذلك للمنشآت المستوفية لضوابط المبادرة، وللموظفين الذين تبلغ رواتبهم 4 آلاف إلى 15 ألف ريال.

وقام الصندوق بتجديد الدعوة لمنشآت القطاع الخاص للإستفادة من تلك المبادرة، ويتم التسجيل إلكترونيا بعد الدخول إلى صفحة المبادرة على البوابة الوطنية للعمل طاقات.

ويسمح لجميع المنشآت الإستفادة من هذا الاستثناء بمبادرة دعم التوظيف بعد تسجيل الموظفين والموظفات السعوديين الذين أجورهم تتراوح بين 3200 إلى 15 ألف ريال، والذين سجلوا منذ تاريخ 1 يوليو 2019 فقط بأثر رجعي، وتقوم المبادرة بدعم أجور السعوديين والسعوديات بمنشآت القطاع الخاص، من تاريخ 1يوليو 2019، بالإضافة إلى  أي توظيف جديد.

ونسبة الدعم تبدأ من 30% حتى 50% من الأجر الشهري للموظف ولمدة سنتين، وتحصل المنشآت على دعم إضافي تبلغ نسبته 10% في حالة توظيف الإناث وذوي الإعاقة وفي حالة التوظيف بجميع المدن ماعدا الرياض وجدة والدمام والخبر، وفي حالة المنشآت المتناهية الصغر والمتوسطة، بشرط عدم تجاوز الحد الأقصى للدعم عن 50% من أجر الموظف الشهري، أو قيمة 3000 ريال.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *