تراجع الأسهم السعودية اليوم بعد تحذيرات وزارة المالية

تراجع الأسهم السعودية اليوم بعد تحذيرات وزارة المالية

تراجع الأسهم السعودية اليوم هناك تراجع ملحوظ في المؤشر العام للأسهم السعودية “تاسى” وذلك خلال التعاملات يوم الخميس، وذلك بنسبة 0.96% خاسراً حوالي 65.25 نقطة، ليصل إلى المستوي 6748.42 نقطة، كما تراجع أيضاً المؤشر العام للسوق الموازية له بنسبة 0.54% خاسراً حوالي 35.12 نقطة ليصل في النهاية لمستوى 6511.17 نقطة، وقد بلغ حجم التداول داخل بورصة المملكة العربية السعودي بمستهل التعاملات حوالي 32.6 مليون سهم، بقيمة قدرها 614.6 مليون ريال، كما أرتفع 34 سهماً بينما ترجع 145 سهماً.

تراجع الأسهم السعودية اليوم

في الآونة الأخيرة تراجع حوالي 20 قطاعاً بسوق السعودية وعلى رأس هذه القطاعات الـعشرون قطاع المرافق العامة بنسبة 1.58%، ويليه قطاع الرعاية الصحية بنسبة 1.54%، بينما يليهم قطاع الإعلام والترفيه حيث أنه تراجع بنسبة 1.49%، قم بعد ذلك قطاع التطبيقات وخدمات التقنية بنسبة 1.47%، ثم قطاع التجزئة للسلع الكمالية المختلفة بنسبة 1.28%.

ولم يثبت على هذا بل تراجع القطاع الخاص بالبنوك بنسبة 1.22%، ثم أتبعه قطاع المواد الأساسية بنسبة 1.17%، ثم قطاع الاستثمار العام والتمويل السعودي بنسبة 1.06%، وقطاع السلع الرأسمالية بنسبة 0.82%، ثم قطاع الصناديق العقارية المتداولة بنسبة 0.81%، ثم أهم القطاعات وهو قطاع الأغذية بنسبة 0.66%.

الشركة السعودية للكهرباء تعلن عن أنباء جديدة بخصوص الأسهم

أعلنت الشركة السعودية للكهرباء في الآونة الأخيرة عن تلقيها برقية خاصة من هيئة تنظيم الكهرباء والانتاج المزدوج، تفيد فيه بالسماح للمشتركين من فئتي التجاري والصناعي بإتاحة إمكانية سداد 50 بالمئة من قيمة فاتورة الكهرباء الشهرية لفواتير شهر أبريل ومايو ويونيو، وذلك لعام 2020،

ويكون هذا العرض اختياري على المشتركين، على أن يتم بعد ذلك تحصيل كافة المستحقات المتبقية على دفعات مقسمة لحولي 6 اشهر وذلك ابتداءً من عام 2021، وذلك بالاضافة إلى إمكانية تأجيل فترة السداد إن استدعت الحاجة إليها.

شركة الكهرباء السعودية تقدم حسم على الفواتير

قامت شركة الكهرباء السعودية بتقديم حسم مؤقت على قيمة فاتورة الكهرباء للمشتركين من فئات المجتمع التجاري والصناعي، وكذلك الزراعي، وذلك بنسبة 30%، ويدوم لمدة شهرين وهما “أبريل ومايو لعام 2020” ومن الممكن التمديد في حالة الحاجة إلى ذلك.

كما أن الشركة أوضحت خلال بيان لها في البورصة، أنه لا يتوقع أن يكون هناك أي أثر مالي على صافي الدخل وأن حدوث اي انخفاض في الإيرادات سوف يتم بكل تأكيد تعويضه بانخفاض مماثل له في تكاليف التشغيل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *