الآن يمكنك إدارة التصاريح الإلكترونية من تطبيق توكلنا الجديد الذي أطلقته الهيئة السعودية

الآن يمكنك إدارة التصاريح الإلكترونية من تطبيق توكلنا الجديد الذي أطلقته الهيئة السعودية

توجه المملكة العربية السعودية العديد من القرارات الصارمة فى الفترة الأخيرة ، كما أنها حرصت على اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الاحترازية والوقائية للحد من فيروس كورونا المستجد الذى يواجه البلاد فى الآونة الأخيرة ، وقد أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز توجيهات بإصدار تطبيق جديد أطلق عليه (تطبيق توكلنا ) وسنعرض لكم كافة التفاصيل المتعلقة بهذا التطبيق الجديد والهدف منه .

ومن الجدير بالذكر ما تبذله المملكة العربية السعودية من مجهودات حيث تتعاون الحكومة السعودية مع وزارة الصحة لاتخاذ قرار بإصدار (تطبيق توكلنا) الجديد ، كما إن المملكة العربية السعودية تحاول جاهدة اجتياز هذه المرحلة وتخطى أزمة كورونا التى تمر بها البلاد و التي أدت لفرض حظر التجول  ،وبناءا على هذا قررت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعى بتجريب تطبيق توكلنا الجديد والذى حصص للجهات الحكومية  الخاصة التى تم استثنائها م العمل وقت الحظر ، بحيث يتم إصدار التصاريح الإلكترونية للموظفين سواء العاملين بالقطاع الخاص أو الحكومي  ، وأيضا تمكن من هم لديهم مواعيد طبية أو مندوبين من الحصول على التصاريح التى تمكنهم من التنقل أثناء وقت الحظر بالمملكة العربية السعودية .

الهدف من تطبيق توكلنا 

تقوم المملكة العربية السعودية بالعديد من الجهود والانجازات أهمها تطبيق توكلنا والذي يجب اعتماده من قبل وزارة الصحة ، حتى نتمكن من مواجهة فيروس كورونا المستجد الذى يهدد البلاد ويعوق حركة التنقل نظرا لما تفرضه الدولة من قرارات بشأن منع التنقل وفرض حظر التجول بهدف الحد من انتشار هذا الوباء ، ولكن يشترط وجود بعض المعلومات على هذا التطبيق مثل :

  1. أن يتم تقديم معلومات مباشرة ومتجددة عن حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد فى جميع أنحاء المملكة العربية السعودية .
  2. أن يتم توفير أحدث التنبيهات والأخبار الطبية السعودية من قبل وزارة الصحة والتوعية للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

ومن الجدير بالذكر أيضا أن المملكة العربية السعودية لم تحدد بعد الموعد الرسمى لتطبيق توكلنا ، وأن هذا التطبيق الجديد سيكون متاح لجميع المواطنين والمقيمين بالمملكة العربية السعودية .

تطبيق توكلنا الجديد لإصدار تصريحات بالخروج أثناء وقت الحظر

خصائص ومميزات تطبيق توكلنا

يتوقع أن يحتوى هذا التطبيق على خصائص عديدة تساعد مستخدميه من الحصول على التصريحات اللازمة للتنقل أثناء وقت الحظر ، ولكن يشترط أن تكون هذه التصاريح متملثة في :

  • أما أن تكون حالات إنسانية.
  • أو أن تكون حالات مرضية طارئة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *