وزارة الموارد البشرية | شروط المساعدة المقطوعة لشهر رمضان 1441هـ

وزارة الموارد البشرية | شروط المساعدة المقطوعة لشهر رمضان 1441هـ

قامت وزارة الموارد البشرية بإنشاء المساعدة المقطوعة لمساعدة الأسر السعودية الفقيرة، ومساعدة الأسر السعودية المستفيدة من برامج الضمان الاجتماعي السعودي، وكذلك مساعدة أصحاب معاش الضمان الاجتماعي، والمطلقات الذين يعولون أطفال صغار السن، ومساعدة الأرامل، ومساعدة الشيوخ من كبار السن الذين لا يستطيعون المقدرة على العمل، ومساعدة أصحاب العجز الكلي أو أصحاب العجز الجزئي، ويقوم الضمان الاجتماعي بعمل دراسة حالة للحالات المتقدمة لأختيار الأسر الأكثر احتياجاً لهذه المساعدات، ويتم الاختيار بكل شفافية ونزاهة دون التحيز لأحد، ويتم الاختيار وفق قواعد وشروط معينة قامت بوضعها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودي، وسوف نقوم من خلال موقع ثقفني بشرح شروط الحصول على مقطوعة الضمان الاجتماعي، والأشخاص الذين يستحقون المقطوعة، ويستطيع أي مواطن التسجيل والاستعلام من خلال الدخول على رابط المساعدة المقطوعة.

شروط الحصول على المساعدة المقطوعة من وزارة الموارد البشرية

  1. أن يكون المتقدم للحصول على المساعدات المقطوعة سعودي الجنسية، أو سعودية متزوجة من غير سعودي، أو أبناء الزوجة السعودية من غير سعودي.
  2. لا يقل عمر الشخص المتقدم للحصول على مقطوعة الضمان الاجتماعي عن 35 عاماً.
  3. يستطيع أي مواطن من المملكة العربية السعودية أن يحصل على الإعانات المقطوعة مرة كل عام، إذا كان من مستفيدي الضمان الاجتماعي، وليس لديه أي دخل آخر ثابت غير معاش الضمان الاجتماعي.
  4. يستطيع أي شخص سعودي الحصول على المساعدة المقطوعة مرة كل عامين، إذا كان من مستفيدي الضمان الاجتماعي، ولدية دخل آخر غير معاش الضمان الاجتماعي، بحيث لا يتجاوز هذا الدخل الحد المانع لصرف المقطوعة.
  5. لا يكون لدى الشخص المتقدم أي سجلات تجارية، أو أراضي زراعية، أو أملاك.
  6. لا يتجاوز الدخل الشهري للشخص المتقدم الحد المانع لصرف المساعدة المقطوعة.
  7. الحد الأعلى لقيمة مقطوعة الضمان الاجتماعي السعودي 30 ألف ريال سعودي، وتصرف حسب الدخل الشهري للشخص الذي يرغب في الحصول على المساعدة المقطوعة، وعدد أفراد الأسرة، حيث يتم قسمة الدخل الشهري على عدد أفراد الأسرة.

الأشخاص المستفيدين من المساعدة المقطوعة من وزارة الموارد البشرية

  • المواطنين السعوديين المستفيدين من معاش الضمان الاجتماعي.
  • الأسر السعودية محدودة الدخل والأسر السعودية الفقيرة.
  • أصحاب العجز الجزئي أو العجز الكلي.
  • الأراملة التي تعول أطفال وليس لديها أي دخل ثابت غير معاش الضمان الاجتماعي.
  • المطلقات ولديها أطفال وليس لديها أي دخل.
  • الشيوخ من كبار السن الذين لا يستطيعون العمل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *