خدمة جديدة أطلقتها المملكة العربية السعودية عبر برنامج سكني

خدمة جديدة أطلقتها المملكة العربية السعودية عبر برنامج سكني

يُعد برنامج سكني أحد أهم التطبيقات الإلكترونية والأنظمة الحكومية التي تقدمها حكومة المملكة العربية السعودية وهو معتمد من وزارة الإسكان من أجل تسهيل إجراءات تملك الوحدات السكنية على أبناء الوطن ، ونظرًا إلى أن الكثيرين لا يُمكنهم الحصول على خدمات نظام سكني حاليًا بسبب الإجراءات الاحترازية ، قامت وزارة الإسكان بإضافة خدمة جديدة وهامة إلى النظام.

خدمة جديدة مُقدمة من برنامج سكني الإلكتروني

هو أحد أهم البرامج التي وضعتها المملكة في ضوء توجهها إلى تنفيذ أهداف رؤية 2030 لتنظيم خدمات وزارة الإسكان المختلفة وتقديمها بشكل إلكتروني.

حيث قد أشارت الوزارة إلى أن نسخة تطبيق سكني الجديد المتوافقة مع أجهزة الجوال النقالة أصبحت تُتيح إمكانية التسجيل في المبادرة الخاصة بتحمل القيمة المضافة عن المسكن الأول الخاص بالمواطن ، إلى جانب القدرة أيضًا على إصدار شهادة التحمل بشكل إلكتروني ومتابعة استكمال جميع الإجراءات عبر التطبيق أيضًا.

وتهدف هذه الخدمة إلى تقليل الكلفة التي يتكبدها المواطن عند الرغبة في امتلاك وحدة سكنية مناسبة وتشجيع المواطنين أيضًا على الإقبال على تملك المسكن ؛ حيث أنه من المقرر أن يتم رفع نسبة تملك المواطنين للوحدات السكنية إلى حوالي 70 % مع حلول عام 2030م.

أهم خدمات تطبيق سكني الالكتروني

وإلى جانب استكمال إجراءات الإسكان من خلال برنامج سكني ؛ فهو أيضًا يُقدم مجموعة من الخدمات الأخرى الهامة ، مثل:

  • يستعرض التطبيق أهم إعلانات الأراضي والشقق السكنية والتاون هاوس والفلل وغيرهم من الوحدات السكنية بأسعار تتراوح بين ربع إلى ثلاثة أرباع مليون ريال سعودي.
  • لا يقتصر التطبيق على منطقة واحدة فقط ؛ وإنما يشمل جميع مدن ومحافظات المملكة ؛ حيث يتم عرض الوحدات السكنية المتاحة في أي مكان وبشكل مُحدث ومستمر.
  • يعرض التطبيق الوحدات السكنية المتاحة عبر ما يقرب من 75 مشروع من المنتظر أن توفر حوالي 134 ألف وحدة سكنية جديدة.
  • كما أن برنامج سكني يقوم بعرض أهم العروض التمويلية للحصول على الوحدات السكنية وتوضيح الجهات التمويلية حتى يختار المواطن ما يناسبه من بينهم.
  • إلى جانب حجز واختيار الشقق والأراضي السكنية وتوقيع العقود إلكترونيًا مع المزيد من الخدمات الأخرى المميزة.

ويُمكنكم الحصول على برنامج سكني للجوال أندرويد من هنــــا والحصول على البرنامج لأجهزة الأيفون أيضًا من هنـــا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *