عاجل بآثر رجعي دعم الموظفين بالقطاع الخاص في مبادرة استثنائية بصندوق هدف

عاجل بآثر رجعي دعم الموظفين بالقطاع الخاص في مبادرة استثنائية بصندوق هدف

فتح صندوق هدف بمبادرة دعم الموظفين بالقطاع الخاص التسجيل الاستثنائي للموظفين الذين تتراوح أجورهم من 3200 ريال، للحصول على الدعم بأثر رجعي، وسوف يغلق باب التسجيل في يوم 10 مايو الجاري بحسب تصريحات الجعويني مدير عام صندوق هدف.

مبادرة استثنائية لدعم الموظفين بالقطاع الخاص بأثر رجعي

وأوضح مدير عام “هدف” أنه الأثر الرجعي لمبادرة دعم الموظفين بالقطاع الخاص سوف يتضمن المدة بين يوليو 2019 و27 أبريل 2020 مشيرًا إلى أن المبادرة اعتبار من 10 مايو الجاري سوف تدعم فقط الموظفين الجدد في الشركات والمؤسسات المستكملة لجميع ضوابط المبادرة والموظفين الذين تقدر أجورهم ما بين 4 آلاف و15 ألف ريال، دون حساب الأثر الرجعي.

خطوات التسجيل الاستثنائي بالمبادرة

تتم خطوات التسجيل للمؤسسات والشركات بالقطاع الخاص في المبادرة إلكترونيًا، وبطريقة بسيطة، وميسرة، بدون الحاجة إلى تقديم تلك الشركات أي وثائق أو مراجعة أقرب فرع للصندوق.

ويتيح للشركات بالقطاع الخاص التسجيل من خلال زيارة صفحة المبادرة بموقع ” طاقات”  البوابة الوطنية للعمل.

   الفئات المستهدفة من المبادرة

و أوضح صندوق هدف أن المبادرة الاستثنائية تمنح الشركات الدعم بنسب تتراوح ما بين 30% و 50% من المرتب الشهري للموظف على مدار 24 شهر مشيرًا إلى مراعاته للحالة الاقتصادية بجميع مدن المملكة وحجم الشركات والعديد من العوامل.

كما منح الصندوق دعم إضافي بنسبة 10% للشركات والمؤسسات التي تلتزم بـ:

  • تشغيل الموظفات السعوديات، والأشخاص من ذوي الهمم “ذوي الإعاقة.
  • تشغيل الموظفين سواء ذكور أو اناث في فروعها الموجودة بجميع المدن باستثناء العاصمة السعودية، والخبر، والدمام، وجدة.

كما منح الصندوق دعم للشركات متناهية الصغر، والمتوسطة، والصغيرة ؛ بحيث لا تتخطي الحد الأقصى للدعم نصف المرتب الشهري للموظف أو حصوله على 3 آلاف ريال، أو الأقل بينهما.

وأكد هدف أن الاستراتيجية الجديدة المتبعة بالصندوق تعتمد على التعاون الفعال مع شركات القطاع الخاص، ووضع آرائه عن مبادرات وبرامج الدعم المقدمة من الصندوق بعين الاعتبار؛ لتحقيق رؤية المملكة 2030 وهي توطين جميع الوظائف بالقطاع الخاص، وتأهيل المواطنين بصورة مستمرة.

 

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *