انطلاق دوري محمد بن سلمان السبت المقبل 9 مايو و 10 ملايين دولار جوائز 

انطلاق دوري محمد بن سلمان السبت المقبل 9 مايو و 10 ملايين دولار جوائز 

ىدوري محمد بن سلمان ، تبدأ منافسات دوري الأمير محمد بن سلمان الإلكتروني فيفا 2020 من يوم السبت المقبل الموافق 9 مايو، والتي تستمر حتى 6 أيام، حيث أوضح الاتحاد السعودي للرياضة أن هذه البطولة سوف تكون بمشاركة لاعبي أندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين ، وتتكون من 16 فريق مع محترف في الرياضة الإلكترونية.

دوري محمد بن سلمان

ورصد مبلغ يصل إلى 10 ملايين دولار جوائز في هذه المسابقة، والتي سوف تقام من ضمن منافسات بطولة لاعبون بلا حدود، بينما سوف يتم إعطاء ريع هذه البطولة لجميع المؤسسات الخيرية المعتمدة، وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا الذي أثر على البلاد.

وهذا الدوري يلعب بنظام الذهاب والإياب، وسوف يتم العمل على توزيع هذه الأندية الـ16 على أربع مجموعات، وبالتالي يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة، وتم اعتماد أن نظام الفائز في هذه المباراتين من أصل ثلاث في الدور ربع النهائي يقوم الفريقين بالذهاب للمباراة الفاصلة، لتحديد الفريق الذي يفوز منهم.

وسوف تشهد هذه المباريات القادمة مشاركة كبيرة من أشهر المحللين والمعلقين الرياضيين، وذلك على المستوى الخليجي ليتم التعليق على أفضل لقطات منافسات الدوري الإلكتروني، وسوف يتم عمل استديو تحليلي قبل بدأ المباراة، وبعد انتهائها بشكل مباشر وذلك من خلال قنوات لاعبون بلا حدود على يوتيوب على تويتش.

حيث أكد الأمير فيصل رئيس الاتحاد السعودي لرياضة الإلكترونية والذهنية، أن هذا الدوري الإلكتروني الخاص بدوري الأمير محمد بن سلمان سوف يجعل الجماهير يتفاعلون مع أنديتها بالسعودية بعد أن تم إيقاف الدوري السعودي وكل الأنشطة الرياضية حول العالم، مؤكداً أن هذه البطولة سوف تعيد الجماهير جزء من الحماس الذي افتقده بدأ من نصف مارس الماضي بعد أن تم إيقاف جميع المسابقات الكروية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *