طريقة عمل البسبوسة الطازج ومقدار صوص بسبوسة سهلة بالحليب المكثف في نصف ساعة

طريقة عمل البسبوسة الطازج ومقدار صوص بسبوسة سهلة بالحليب المكثف في نصف ساعة

طريقة عمل البسبوسة الطازج نقدمها لكم حيث أن الإخوة في المملكة العربية السعودية وأيضًا الكثير من الناس في الوطن العربي يفضلون بسبوسة الطازج وينبهرون بها دائمًا، وتعتبر طريقة البسبوسة الطازج سهلة وسريعة للغاية كما أنها لن تأخذ من الوقت الكثير ويمكن أن نقوم بعملها قبل موعد الإفطار في شهر رمضان، فتابعونا للحصول على طريقة بسبوسة الطازج بالقشطة الشهية.

طريقة عمل البسبوسة الطازج

بسبوسة الطازج بالجليب مشهورة وبشدة في الوطن العربي ككل فهي بسبوسة لذيذة وسهلة حتى للمبتدئين في دخول المطبخ، ويمكن عمل بسبوسة الطازج بدون بيض أيضًا وتقدمها إلى ضيوفك مثل الجاهزة تمامًا، وسوف نتعرف على طريقة بسبوسة الطازج بالمقادير التالية:

مقادير بسبوسة الطازج

  • علبة من القشطة ويمكن الحصول عليها من السوبر ماركت أو من اللبن.
  • نصف كوب من الحليب البودرة وكوب من السكر.
  • اثنين علبة من السميد وربع كوب من السمنة.
  • ملعقة صغيرة من البيكينج بودر وربع ملعقة من الماء.

طريقة بسبوسة الطازج

سنقوم بخلط كل المكونات التي سبق وذكرناها معًا في وعاء واحد، ونقوم بدهن صينية البسبوسة بالسمن أو بالطحينة الخام، ثم نقوم بصب الخليط ونقوم بتسويته في الصينية.
نقوم بوضع كمية من اللوز أو البندق على البسبوسة السريعة ومن ثم نقوم بتسخين الفرن ونقوم بوضعها داخله حتى تحمر تمامًا وبعدها نقوم بتركها حتى تتحمر إلى حد ما.

صوص البسبوسة الطازج

يمكن أن نقوم بوضع الحليب المكثف على البسبوسة بعد أن تخرج من الفرن، ونحرص على أن نقوم بتغطيتها لمدة خمس دقائق بعد وضع الحليب المكثف على البسبوسة حتى نحصل عليها شهية ولذيذة وطرية في نفس الوقت.

طريقة عمل بسبوسة بجوز الهند

وهناك من يحب إضافة جوز الهند إلى عجينة البسبوسة بكثرة، فيمكن أن تضع مقدار كوب ونصف من جوز الهند إلى نصف كيلو سميد، وتقوم بوضع ربع كوب من السكر بالإضافة إلى قطر البسبوسة في النهاية، لتتناول أطعم بسبوسة بجوز هند.

طريقة عمل البسبوسة بالزبادي

ويمكن عمل البسبوسة بالزبادي بطريقة سهلة وذلك من خلال وضع كمية مناسبة من الزبادي بدلًا من الحليب البودرة إلى البسبوسة وفي هذه الحالة ستكون بسبوسة الطازج شهية ومقرمشة في آن واحد ويمكن تزيينها بالقشطة أو بالمكسرات أيضًا، كما يمكن تناولها سادة بدون مكسرات ولكن نقوم بوضع الحليب المكثف إليها بنسبة معقولة حتى تستطيعين تقديمها لأطفالك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *