موعد اختبار قياس التجريبي الإجباري لجميع طلاب المراحل الدراسية المختلفة

موعد اختبار قياس التجريبي الإجباري لجميع طلاب المراحل الدراسية المختلفة

تم تحديد موعد اختبار قياس التجريبي من قِبَل الدكتور حسام زمان رئيس هيئة تطوير التعليم في السعودية وأشار إلى أن هذا الاختبار التجريبي الذي سيقام عن بعد سيبدأ من يوم السادس من شوال القادم اما موعد الاختبار نفسه سيكون في السادس عشر من الشهر نفسه.

تصريحات رئيس تقويم التعليم عن اختبار قياس التجريبي

أوضح الدكتور حسام زمان في مداخلة تلفزيونية بعض المعلومات عن هذا اختبار قياس التجريبي وقال أن مدة هذا الاختبار ستكون ساعة واحدة فقط، ويشمل الاختبار ما يقرب من ٤٠ سؤال.

كما أكد على أن المناهج التعليمية التي تم حذفها من قِبَل وزارة التربية والتعليم لن يأتي منها اسئلة في الامتحان.

وأشار الدكتور حسام زمان إلى أن هذا الاختبار لا يتطلب من الكلاب الاتصال الدائم بالإنترنت، بل يكفي فقط الاتصال في بداية الامتحان وعند الانتهاء منه.

دور هيئة التقويم والتعليم

اشارت هيئة التقويم والتعليم انها قامت بجميع الالتزامات والمتطلبات وتوفير جميع الخدمات لتقديم هذه الاختبارات عن بعد طبقا للمعايير القياسية والمواصفات العالمية.

حيث سيتمكن الطلاب من الدخول إلى هذا الاختبار من خلال منصة خاصة بهم وتم التأكيد على أن هذه المنصة على كفاءة عالية وتتحمل عدد كبير من الطلاب.

كيفية التحقق من هوية الطلاب

سيتم التحقق من هوية الطلاب عن طريق إجراءات خاصة وهي تحديد الهوية الوطنية، والتقاط صورة حديثة بشكل مباشر أثناء إجراءات التسجيل، وأيضا من خلاص البريد الالكتروني الخاص بكل طالب الذي سيتم إرسال جميع تفاصيل الاختبار عليه.

المقررات المحذوفة من الفصل الدراسي الثاني للصف الثالث الثانوي

بالنسبة لنظام المقررات فالأجزاء المحذوفة هي : الفصل الثالث من مادة الأحياء وجزء علم البيئة من مادة الجيولوجيا  والفصل الرابع من مادة الكيمياء والفصل الرابع من مادة الفيزياء والفصل السادس من مادة الرياضيات .

اما بالنسبة للنظام الفصلي فالأجزاء المحذوفة هي :الفصل الخامس والسادس من مادة الأحياء والفصل السادس من مادة الكيمياء والفصل السادس من مادة الفيزياء والفصل السادس من مادة الرياضيات .

وستقوم هيئة التقويم والتعليم بإقامة اختبار اجباري لجميع الطلبة في السادس من شوال وذلك ليتم تدريب الطلبة على كيفية أداء الاختبار وجميع التعليمات اللازمة وذلك لجعلهم علي استعداد كامل من أجل الاختبار الفعلي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *