تعديل دعم حساب المواطن ومعرفته من الحاسبة التقديرية وبيان تحديد الحد الأعلى للاستحقاق الدفعة 30

تعديل دعم حساب المواطن ومعرفته من الحاسبة التقديرية وبيان تحديد الحد الأعلى للاستحقاق الدفعة 30

تعديل دعم حساب المواطن من الأخبار الحديثة التي أعلن عنها المتحدث الرسمي “سعود القحطاني” أمس، حيث تضمنت تعديلات ضوابط حساب المواطن للفرد المستقل، وأيضا للمستفيدين الجدد راغبي التسجيل بالبرنامج، مع بيان تحديد الحد الأعلى للاستحقاق المقرر قبل موعد الدفعة 30 من الحساب المقرر لها يوم العاشر من شهر مايو 2020 لمن تم معرفة نتائج الأهلية والمتوافر استحقاقهم للبدل النقدي المقرر.

تعديل دعم حساب المواطن

هناك الكثير من الأخبار يتم وضعها عبر موقع حساب المواطن تويتر، حيث أن برنامج حساب المواطن تم إطلاقه في ديسمبر 2017، وتقرر التسجيل من الكافة من حاملي الجنسية السعودية، وكذلك للمرأة السعودية المتزوجة بأجنبي، ومن الفرد، وعائل الأسرة، حيث يتم دراسة الأهلية، ومعرفة توافر شروط استحقاق المواطن للدعم الذي تم إطلاقه بأمر ملكي لمواكبة الانصلاحات الاقتصادية التي بدأتها المملكة العربية السعودية، وما أحدثته من تأثير على الظروف الاقتصادية للمواطنين، لذلك قامت السعودية بوضع بدل نقدي يصرف شهريا مساعدة للمواطنين.

بيان ضوابط تعديل الدعم  بحساب المواطن

تضمنت التعديلات للاستفادة من حساب المواطن ما يلي:

  • وضع حد أعلى للاستحقاق ( ويتم احتساب الاستحقاق الفعلي لكل متقدم)
  • تقرر ألا يتجاوز مخصص الدعم في الدورة 28 لشهر مارس 2020
  • وتم حينها احتساب بنزين 1.55.91 ريال/ لتر، وتعريفة الكهرباء 0.18 هللة/ كيلو واط.

الغرض من تعديلات ضوابط الدعم

  • حتى يوجه الدعم لمستحقيه
  • رفع كفاءة الدعم لتشجيع الاستهلاك الرشيد

الحاسبة التقديرية لمعرفة الدعم

تقرر أن يتم دخول المستفيد على الحاسبة التقديرية لحساب المواطن عبر رابط ، وذلك لاحتساب قيمة الدعم لمن يتوافر فيه شروط الأهلية والاستحقاق.

حساب المواطن الدفعة 30

من المرتقب إيداع الدفعة الـ 30 من دعم المواطن يوم الأحد الموافق 10 مايو 2020م، في الحسابات البنكية للمستفيدين، وذلك لمن أعلن نتائج الأهلية للدورة 30 لشهر مايو 2020، كما يتم الآن تقديم طلبات الاعتراض على مبلغ الاستحقاق للدفعة 29 عبر البوابة الالكترونية لحساب المواطن.

تحديث بيانات حساب المواطن

أكد الحساب ضرورة تحديث البيانات التي طرأت على المستفيدين بشكل دوري عبر الموقع الالكتروني، والدخول على الحساب، والقيام بتحديث البيانات التي تم تغييرها، وذلك حتى لا يتأثر الاستحقاق والأهلية للمستفيدين من برنامج دعم المواطن السعودي في المملكة العربية السعودية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *