أطعمة لتعزيز جهاز المناعة وتحمي من هذه الأمراض

أطعمة لتعزيز جهاز المناعة وتحمي من هذه الأمراض

منذ أن تفشى العدوى والأمراض في كل دول العالم، والجميع يبحث عن طرق للوقاية والحماية من مخاطر الإصابة بهذا الفيروس الذي ينهش في جسد العالم، ولأن الكثير من الدراسات الأولية كشفت عن أن تلك الدوى تصيب الأشخاص الذين يعانون من ضعف الجهاز المناعي ويؤدي إلي وفاتهم، يتزايد البحث عما يزيد من قوة وتعزيز السلاح الذي تحمله أبداننا وهو جهاز المناعة، وحتى نتمكن من مواجهة هذا الفيروس الخطير، لابد أن نتناول الأطعمة التي تعزز وتقوي جهاز المناعة.

أفضل أطعمة لتعزيز جهاز المناعة

  • تقوية الجهاز المناعي بالحمضيات

تعتبر الحمضيات من أصناف الفاكهة المهمة التي تحتوي على فيتامين سي، ويلجأ العديد من الناس إلي تناول الحمضيات خاصة عند الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا، وذلك لما أثبتته الدراسات والأبحاث الطبية من أن الحمضيات تلعب دورًا مهمًا في بناء جهاز المناعة.

فضلاً عن أن الحمضيات الغنية بفيتامين سي تزيد بشكل كبير من إنتاج خلايا الدم البيضاء، التي تعد حائط الصد لمكافحة العدوى والحماية ضد الفيروسات، ومن هذه الحمضيات: الليمون، الجريب فروت، البرتقال، اليوسفي، الكليمنتين، ولأن أجسامنا لا تنتجها ولا تخزنها، يجب أن نأكل أي نوع من الحمضيات السالفة، بشكل يومي للحفاظ على صحة الجسم ومكافحة العدوى.

  • اللوز أكثر أطعمة تقوي المناعة

يحتل فيتامين E المركز الثاني بعد فيتامين سي ، وذلك عندما نتكلم عن الأهمية في مكافحة العدوى، ومع ذلك، يعتبر فيتامين E عامل مهم للغاية لحماية الجهاز المناعي وتعزيز قوته، ولأن هذا الفيتامين لا يذوب إلا في الدهون فإنه يتطلب وجود الدهون، والمكسرات وتحديدًا اللوز معبأ بالفيتامينات ويحتوي على الدهون الصحية اللازمة لفيتامين E.

  • البابايا

البابايا من الفواكه الغنية بفيتامين سي، كما يحتوي البابايا على إنزيم بابين المعروف بتأثيره الايجابي المضاد للالتهابات، فضلاً عن أن البابايا غني بالفولات ومجموعة فيتامين ب وكمية كبيرو من البوتاسيوم، وكلها عناصر مهمة لصحة الجسم ولاسيما الجهاز المناعي.

  • الكيوي

يحتوي الكيوي على العديد من العناصر الغذائية التي تلعب دورًا رئيسيًا في تعزيز و تقوية الجهاز المناعي والصحة العامة للجسم، فالكيوي معبأ بحمض الفوليك وفيتامين سي وفيتامين ك والبوتاسيوم، وتعزز هذه الفيتامينات عمل خلايا الدم البيضاء التي تضطلع بجور مهم وحيوي في محاربة العدوى.

  • بذور عباد الشمس أقوى أطعمة لتعزيز المناعة

تمتلئ بذور عباد الشمس بالعديد من العناصر الغذائية المهمة، مثل فيتامين ب وفيتامين E وفيتامين هـ والفوسفور والمغنيسيوم -6، وهذه الفيتامينات والمعادن تعمل بشكل فعال كمضادات أكسدة قوية، كما تعمل بشكل قوي على تنظيم وتعزيز وظيفة الجهاز المناعي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *