الكويت تقرر تطبيق الحظر الشامل في البلاد من الأحد المقبل وحتى 20 يوماً

الكويت تقرر تطبيق الحظر الشامل في البلاد من الأحد المقبل وحتى 20 يوماً

تطبيق الحظر الشامل في البلاد هذا هو القرار الذي تم إعلانه اليوم من قبل طارق المزرم رئيس مجلس التواصل الحكومي  والمتحدث الرسمي باسم الحكومة الكويتية وأوضح المتحدث الرسمي باسم الحكومة الكويتية عبر تغريده له على موقع التواصل الاجتماعي توتير اليوم الجمعة الموافق 8/5/2020 إلى انه بناء على توجيهات من السلطات الصحية الكويتية , وقد قرر مجلس الوزراء الكويتي تطبيق الحظر الشامل في البلاد ابتداءً من من الساعة الرابعة من عصر يوم الأحد المقبل وحتى يوم تلاثين من شهر مايو الحالي 30/5.

وتم هذا الإجراء المتخذ  من وزاره الصحة الكويتية اليوم الجمعة نتيجة تزايد عدد حالات الإصابات بفيروس كورونا covid 19 التي تعرض لها المواطنين في الكويت والتي قد وصلت إلي”641 “حاله إصابة في خلال الأربع وعشرون ساعه الماضية , ليصل عدد إجمالي الحالات التي تم إصابتها بفيروس كورونا covid 19 إلى 7208 حالة وقد تم تسجيل عدد ثلاث حالات وفيات بعد إصابتها بالفيروس وبهذا يصل عدد حالات الوفيات المسجلة حتى الآن إلى 47 حاله وفاه حتى الآن. وأشار الدكتور عبد الله السند المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة في بيان له عبر الوكالة الكويتية “كونا” أن عدد الحالات المرتبطة بالسفر وصلت إلى ثلاث حالات جميعها من المواطنين الكويتيين ومن  ضمن رحلات الإجلاء الجوية الأخيرة وجميعها مرتبطة بالسفر إلي المملكة المتحدة.

وبالنسبة إلي باقي الحالات و البالغ عددها ” 638 ” اثبت السند أنها حالات ثبت إصابتها بفيروس كورونا covid 19 منها حالات مخالطة لحالات مصابه بفيروس كورونا ومنها حالات قيد البحث عن أسباب الإصابة حيث تقوم الفرق الطبية الوقائية بمتابعة أسباب العدوى وتتبع المخالطين وإجراء الفحوص اللازمة واتخاذ كافة الاجراءات الوقائية الاحترازية اللازمة .وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الكويتية أن عدد إجمالي الحالات المصابة بفيروس كورونا covid 19 وصل إلي 4695 حالة إصابة بالفيروس. كما أشار المتحدث الرسمي باسم وزاره الصحة أن عدد الحالات  الكلية التي قد أنهت فتره الحجر الصحي المؤسسي الإلزامي خلال ال24 ساعه الماضية قد وصل إلى 180 حالة , وذلك بعد التأكد من خلو جميع العينات من فيروس كورونا covid 19 , وشفاء الحالات شفاءً تام . وبناءً عليه وبعد ازدياد عدد الحالات بشكل سريع فقد تقرر تطبيق الحظر الشامل على البلاد من يوم الأحد المقبل ولمدة 20 يوماً.

وأعلنت الكويت يوم 21 مارس الماضي علي تقرير حظر التجوال الجزئي من الساعة الخامسة مساء وحتى الرابعة فجراً نتيجة لعدم التزام البعض بتعليمات وزاره الصحة بشان عدم التجمع للحد من انتشار فيروس كورونا covid 19 .و بناء ً عليه فقد تقرر أيقاف جميع الأنشطة  التجارية و إغلاق المولات و الأماكن الترفيهية  و النوادى كما قرر الاتحاد الأوروبي إيفاق النشاط الرياضي خوفاً على صحة و سلامة اللاعبين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *