طريقة عمل معمول البطل وأسرع طريقة المعمول التمر في المنزل بالمقادير

طريقة عمل معمول البطل وأسرع طريقة المعمول التمر في المنزل بالمقادير

طريقة عمل معمول البطل في المنزل أصبح يتم الإقبال عليه وخصوصًا وأن سعر معمول البطل قد لا يناسب الكثير من السيدات وهنا تبدأ مرحلة البحث عن طريقة معمول التمر سهل في المنزل وسوف نوفر لكم معمول التمر بالسميد والطحين لعمله في المنزل، ولكن لا بد أن نؤكد على أن طريقة المعمول ومقاديره لا تناسب الكثير حيث أن سعراته الحرارية عالية، فتابعونا للحصول أيضًا على طريقة عمل معمول اساور شهي وذلك لأن المعمول على وجه الخصوص يمكن تشكيله بأكثر من شكل، فيمكن أن نقوم برسم المعمول في صورة أسارو، أو أن نقوم برسمه في صورة خواتك صغيرة أو دائرة ويمكن استخدام أدوات التشكيل الجاهزة التي نحصل عليها من محلات الأدوات المنزلية.

طريقة عمل معمول البطل

تحضير مكونات معمول البطل سهل وبسيط حيث أن مدة التحضيرات لا تزيد عن ربع ساعة ولكن في النهاية ستحصل على كمية كبيرة من معمول التمر التي تكفي لأكثر من أربعين فرد ومكونات معمول البطل كالتالي:

  • قم بتحضير صفار بيضتين مع توفير ملعقة من البيكينج بودر وملعقة من الفانيليا السائلة.
  • كوبين ونصف من الطحين الأبيض وكوب من التمر المعجون ومعها كوب من الزبدة.
  • قم بتوفير نصف كوب من السكر البودر ورشة من الملح فقط.

طريقة المعمول معمول التمر

قبل بداية عمل المعمول في المنزل قم بتسخين الفرن على درجة حرارة متوسطة واتركيه حتى يتم عمل عجينة المعمول والتي سنبدأ بنخل الدقيق مع الملح والبيكينج بودر ونحرص على أن نقوم بنخلها على ورق زبدة ثم بعد ذلك نقوم بإحضار وعاء آخر نقوم بوضع السكر مع الزبدة بها، ومن ثم نقوم بإضافة البيض والفانيليا ونقوم بالخلط جيدًا.

ثم الآن نقوم بوضع الطحين ونقوم بالتقليب بينهم ويمكن أن نقلب باستخدام مضرب كهربائي ويمكن أيضًا استخدام العجان لمدة دقيقة إلى أن تتماسك العجينة ثم بعد ذلك نتركها حتى ترتاح تمامًا، ثم نبدأ بالتقطيع والتشكيل ويمكن استخدام أدوات تشكيل الكعك في المنزل أو يمكن التشكيل باليد.

ثم نقوم بوضع التمر داخل المعمول وبعدها نقوم بوضع الكعك في صينية كبيرة ونقوم بوضعها داخل الفرن لمدة 12 دقيقة ونقوم بالنظر إليها فإن وجدناها قد احمرت فيمكن أن نغلق النار ونقوم بإخراج الصينية.

طريقة المعمول بالسميد والطحين

ويمكن أن تقوم بعمل المعمول بالسميد والطحين معًا في وقت واحد، ولكن كمية الطحين ستكون أكبر من كمية السميد، فيمكن وضع كوب واحد فقط من السميد على عجينة المعمول وهنا سيكون هش للغاية ومقرمش أيضًا.

طريقة المعمول التمر

ويمكن رش بهارات المعمول على المعمول قبل إدخاله الفرن على درجة الحرارة المتوسطة ويمكن رش حبة البركة على وجه الخصوص على وجه معمول التمر أو أي نوع من أنواع المعمول.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *