عاجل موعد صرف مكرمة شهر رمضان المبارك1441و الفئات المستحقة

عاجل موعد صرف مكرمة شهر رمضان المبارك1441و الفئات المستحقة

تقدم وزارة التضامن الاجتماعي مكرمة شهر رمضان المبارك بأمر من خادم الحرمين الشريفين، ويتم تقديم هذا النوع من الدعم لمساعدة المواطن في رمضان وفي دخول الأعياد، على الرغم من تفشي وباء كورونا في البلاد، الذي أدى إلى توقف عجلة الاقتصاد السعودي عن الوتيرة المعروفة.

مكرمة شهر رمضان المبارك

مكرمة شهر رمضان هى نوع من أنواع الدعم المقدم للمواطنين من قبل الحكومة السعودية، ويقدم هذا النوع في شهر رمضان فقط، كنوع من أنواع التحفيز المادي لأصحاب الدخل الضعيف والمتوسط، وتداول عدد من المغردون موعد صرف مكرمة شهر رمضان المبارك، إما قبل عيد الفطر أو بعده، وقيمة المكرمة.

وتكون المكرمة لأصحاب الدخل الضعيف والمتوسط من الفئة الأولي والثانية والمتضررين ولذوي الاحتياجات الخاصة والارملة والمطلقة

قيمة مكرمة شهر رمضان

أشارت بعض التقارير بأن قيمة المكرمة للمواطن الواحد تصل إلى ما يقارب من ألف ريال سعودي، على أن تزيد قيمة المكرمة بحسب عدد الأفراد في الأسرة، وتصل قيمة الزيادة إلي 500 ريال سعودي على كل فرد.

موعد صرف المكرمة

تكون كل الأخبار عبارة عن تكهنات، وليس هناك موعد معلوم بشأن موعد صرف المكرمة، ولابد من أمر مباشر من خادم الحرمين الشريفين، وتشير كل الأخبار على أن موعد الصرف سيكون في آخر عشرة أيام من شهر رمضان الكريم، ويتم صرفها مع صرف معاشات التضامن الاجتماعي، ويرجع هذا التوقع إلى أن المملكة السعودية تقوم بصرف كل مرتبات الدولة في توقيت واحد.

تساعد الممكلة السعودية بتقديم مكرمة شهر رمضان المبارك للمواطن الغير قادر على العيش، وتعمل المملكة العربية السعودية بشكل دائم على تخفيف العبء عن المواطن السعودي، والتحسين من الظروف الاقتصادية للفرد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *