تحديث بيانات جواز السفر للمقيمين |الطريقة والخطوات بالتفصيل

تحديث بيانات جواز السفر للمقيمين |الطريقة والخطوات بالتفصيل

تحديث بيانات جواز السفر للمقيمين ليس أمرًا عسيرًا، بل أصبح في غاية السهولة واليسر، خاصة مع ما وفرته الحكومة السعودية من خدمات إلكترونية متعددة، من شأنها تيسير الخدمات للمقيمين داخل المملكة، وتستغرق الخدمة يومين، وتبلغ تكلفتها 150 ريال سعودي.

تحديث بيانات جواز السفر للمقيمين

أتاحت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية، خدمة تحديث بيانات جواز السفر للمقيمين في رحاب المملكة، وذلك بصورة إلكترونية تحافظ على حياة المواطنين والمقيمين وتسهل عليهم الإجراءات، وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة السعودية، للتصدي لتفشي فيروس كورونا المستجد. ويمكن لأي مقيم أن يقوم بتحديث بيانات جواز السفر الخاص به، عن طريقة زيارة منصة أبشر الإلكترونية، واتباع الخطوات اللازمة.

طريقة تحديث بيانات جواز السفر عبر منصة أبشر

إذا كنت مقيمًا داخل المملكة العربية السعودية، وترغب في تحديث بيانات جواز السفر الخاص بك، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  1. أولًا قم بزيارة الموقع الإلكتروني الرسمي لمنصة أبشر.
  2. الآن اختر الخدمات الإلكترونية من أيقونة الخدمات.
  3. اختر جوازات.
  4. الآن اختر خدمة تحديث بيانات جواز السفر للمقيمين.
  5. يمكنك الآن اختيار البدء في استخدام الخدمة.
  6. اختر إذا كنت مقيمًا بالكفالة أو تابعًا.
  7. اختر الآن اسم المقيم وأكد معلوماته.
  8. قم بملء خانة رقم الجواز الجديد وأدخل الرمز المرئي، وأدخل تاريخي الإصدار والانتهاء ثم بلد الإصدار والمدينة.
  9. الآن قم بتأكيد البيانات وبذلك تكون قد نقلت بياناتك من جواز السفر القديم، إلى جوازك الجديد.

خدمات إلكترونية أخرى تابعة لمديرية الجوازات

وفرت المديرية العامة للجوازات بالمملكة العربية السعودية، عددًا من الخدمات الإلكترونية التي يمكنها خدمة المواطنين والمقيمين على حد سواء، وذلك تسهيلًا عليهم الحصول على الخدمات دون الحاجة للخروج من المنزل، وكسر الإجراءات الاحترازية والوقائية المتبعة حاليًا، ومن أهم تلك الخدمات:

  1. خدمة عمل تفويض شامل؛ من خلال هذه الخدمة يمكنك أن تقوم بعل تفويض شامل لأي شخص سواء أكان ذكرًا أم أنثى، وذلك بهدف إنجاز أي خدمات تابعة للمقيم أو له، وذلك عبر تطبيق أبشر، ومن أبرز الخدمات التي يمكن إنهائها من خلال التفويض الشامل؛ خدمة استلام جواز السفر، أو إصدار جواز سفر أو حتى تجديده، وكذلك تمديد تأشيرة الزيارة وغيرها من الخدمات المماثلة.
  2. خدمة نقل معلومات المؤسسات؛ وهي خاصة بالمؤسسات التي تحتوي على عاملين أقل من 100، وهي تتيح إمكانية تحديث بيانات جواز السفر للعاملين بالمؤسسة إلكترونيًا، كما تمكّن أي رب أسرة مقيم، من تحديث معلومات جواز السفر لأي فرد تابع له، ولكن باشتراط تجديدها من سفارة دولته الموجودة في المملكة.
  3. خدمة بيانات المقيم؛ وهي خدمة تتيح لصاحب العمل أن يتأكد من بيانات العاملين المقيمين بالمملكة ويعملون لديه، عبر منصة أبشر أعمال، دون الحاجة لزيارة الجوازات والتأكد منها، وإتاحة طباعة تلك البيانات واستخدامها لأغراض التقديم في الجهات الرسمية.

كما أتاحت الحكومة السعودية خدمة عودة للمقيمين بالمملكة من كافة الجنسيات عبر منصة أبشر، بهدف مساعدتهم على مغادرة المملكة، في أي وقت وذلك لكل حاملي تأشيرات الذهاب والعودة والسياحة والزيارة كذلك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *