حل مشكلة تعليق خدمة المباشر للأفراد في تطبيق الراجحي الجديد

حل مشكلة تعليق خدمة المباشر للأفراد في تطبيق الراجحي الجديد

خدمة المباشر للأفراد في تطبيق الراجحي الجديد لا تزال تسبب مشاكل لدى العديد من مستخدمي تطبيق الراجحي موبايل بالرغم من تحديث النسخة الجديدة من تطبيق الراجحي على هواتفهم خلال المدة التي أعلنت عنها خدمة العملاء في مصرف الراجحي حيث تم وقف التطبيق القديم مطلع الشهر الجاري وإتاحة تحميل تطبيق الراجحي الجديد عبر متجر التطبيقات في جوجل بلاي ومتجر التطبيقات في آبل لمستخدمي هواتف أيفون التي تنتشر بشكل كبير في السعودية.

تعليق خدمة المباشر للأفراد في تطبيق الراجحي

المباشر للأفراد هي أهم خدمات تطبيق الراجحي موبايل. وتتيح الخدمة لأي من عملاء مصرف الراجحي أن يقوم بعملية تحويل الأموال من حسابه إلى حسابات المستفيدين الآخرين سواء كان المستفيد في بنك محلي داخل السعودية أو في بنك أجنبي في أي من دول العالم خارج المملكة. ويتم تحويل الأموال في خدمة المباشر للأفراد في تطبيق الراجحي عن طريق إضافة مستفيد محلي أو مستفيد أجنبي وإضافة بيانات حساب المستفيد البنكية وكذلك إضافة المعلومات الشخصية.

شروط استخدام المباشر للأفراد في تطبيق الراجحي الجديد

  • يجب أن يكون مستخدم تطبيق الراجحي من عملاء مصرف الراجحي.
  • كما يجب أن تكون عملة الحساب بالريال السعودي لكن يتم تحويل المبلغ للمستفيدين الأجانب بالدولار.
  • أيضا يجب أن تكون الهوية الوطنية لمستخدم التطبيق سارية حيث لا يتم تحويل الأموال إذا انتهت صلاحية البطاقة.
  • بعد التحويل تصل رسالة تأكيد إلى جوال العمل تتضمن بيانات الحوالة سواء المحلية أو الدولية.

رسوم تحويل الأموال عبر تطبيق الراجحي

وخلال الفترة من 31 مارس 2020 ولمدة 6 أشهر لن يتم تحصيل أية رسوم على تحويل الأموال عبر خدمة مباشر الأفراد عبر تطبيق الراجحي الجديد. وذلك بالتزامن مع الإجراءات التي قامت بها البنوك السعودية فيما يتعلق بتأجيل تحصيل الأقساط المستحقة لمدة 6 أشهر من المستفيدين في ظل انتشار فيروس كورونا في السعودية وجهود المملكة لمنع انتشار العدوى.

حل مشكلة تعليق المباشر للأفراد في تطبيق الراجحي الجديد

ويمكن حل مشكلة المباشر من خلال الدخول على موقع مصرف الراجحي على الانترنت ومن ثم الدخول على صفحة المباشر للأفراد وإدخال البيانات الشخصية وبيانات الحساب البنكي ثم بدء تحويل الأموال.

تطبيق الراجحي موبيل الجديد

تحديث تطبيق الراجحي موبايل

وفي مارس 2022 أعلن مصرف الراجحي عن إطلاق تحديث تطبيق الراجحي موبايل. وتضمن التحديث السماح لأي شخص حتى لو كان من غير عملاء بنك الراجحي أن يفتح التطبيق، ويحوّل الأموال محليًا ودوليًا. ويدفع كل فواتيره من أي بطاقات مصرفية. كل هذا يتم في لحظة واحدة عبر تطبيق الراجحي موبايل الجديد.

تطبيق الراجحي معلق ما العمل ؟

في حالة تعليق تطبيق الراجي يرجى اتباع الخطوات التالية ( كلها أو بعضها بحسب الحالة):

  • التأكد من الاتصال بشبكة الانترنت.
  • في حال وجود الاتصال التأكد من ثبات سرعة الانترنت (يمكن تجربة إيقاف وتشغيل بيانات الهاتف).
  • اذا استمرت المشكلة قم بتسجيل الخروج من ثم إعادة الدخول مرة أخرى.
  • بالنسبة لمن سجل الخروج ولم يتمكن من تسجيل الدخول مرة أخرى يجب الانتظار قليلًا والمحاولة مرة أخرى.

تمويل السيارات من تطبيق مصرف الراجحي

يوفر تطبيق الراجحي العديد من الخدمات المالية من بينها تقسيط السيارات على 3 سنوات. يتضمن العرض التقسيط على 36 شهر بدون دفعة أولى. وتصل قيمة الدفعة الأخيرة حتى 50%. ويقدم الراجحي هامش ربح تنافسي من تطبيق الراجحي الجديد. ويمكن الوصول إلى الخدمة من خلال تسجيل دخول تطبيق الراجحي الجديد. ومن ثم انتقل إلى الخدمات واختر خدمات تمويل السيارات. قم باختيار السيارة التي ترغب في تقسيطها واستكمل الإجراءات.

توثيق الجهاز أو المتصفح

تم إطلاق خدمة توثيق الجهاز من تطبيق ⁧ مصرف الراجحي⁩ مؤخرًا. حيث أصبح بمقدور المستخدم الاطلاع على تفاصيل الجهاز الموثوق ونظام تشغيله. كما يمكن الاطلاع على تاريخ ووقت توثيق الجهاز وآخر تسجيل دخول. وبإمكانك توثيق الحساب عن طريق استقبال مكالمة او باستخدام جهازك الموثق مسبقاً. واتباع خطوات التوثيق.

بطاقة الراجحي الرقمية المباشر للأفراد

أتاح بنك الراجحي مؤخرًا بطاقة رقمية تحت مسمى البطاقة الرقمية كاش باك بالعديد من المزايا. البطاقة هي من نوع البطاقات مسبقة الدفع. يتم استخدامها أونلاين على الهاتف الجوال. يمكنك الشراء بها أونلاين . كما يمكنك بها حجز فنادق ودفع مشتريات. البطاقة توفر العديد من المزايا منها استرداد نقدي بحوالي 0.06% من الانفاق المحلي. كما تتيح استرداد 1% من قيمة النفقات خارج السعودية. عروض وخصومات عند العديد من نقاط البيع والفنادق.

عروض كاش باك بطاقة الراجحي بلس

خلال ديسمبر 2022 أطلق مصرف الراجحي عروض على بطاقة كاش باك بلس مصرف الراجحي. توفر خصمًا متفاوتًا على مشتريات المطاعم 10٪  والسوبر ماركت 6٪ والمتاجر الإلكترونية . كما توفر خصمًا قدره 2٪ على المشتريات الخارجية مع 1.5٪ بحد اقصى استرداد شهري بقيمة 500 ريال . كما تتوفر عليها عرض عند إصدار البطاقة بعد إنفاق 8000 ريال خلال 30 يوم يحصل على استرداد 450 ريال.

عروض كاش باك بطاقة الراجحي بلس

رابط موقع مباشر الراجحي

غالبا ما يشتكي مستخدمو مباشر الراجحي من تعليق تطبيق الراجحي مع إيداع الراتب. ويتزامن إيداع الراتب غالبًا مع يوم 27 من الشهر الميلادي. ويواجه المستخدمون صعوبة في إجراء تحويلات أو أية خدمات بنكية في الساعات الأولى من نزول الراتب. ولحل هذه المشكلة يتم الدخول على رابط مباشر للأفراد مباشرة وإجراء العمليات أونلاين وليس من التطبيق.

حل مشكلة حسم الضمان الاجتماعي

مؤخرًا اشتكى بعض عملاء مصرف الراجحي من خصم الضمان الاجتماعي. يأتي ذلك على الرغم من تأكيد البنك المركزي السعودي على عدم أحقية البنوك في الاستقطاع من راتب الضمان. ولحل هذه المشكلة يجب التواصل مع البنك مباشرة وتقديم شكوى وتحديد تاريخ الخصم والمبلغ. يجب على العميل الانتظار 48 ساعة لحين الرد عليه. في حالة عدم الرد يقوم برفع شكوى لدى البنك المركزي السعودي عبر خدمة ساما تهتم.

استرداد الحوالات الخطأ

يسمح التحديث الجديد لتطبيق الراجي باستعادة الحوالات التي تمت عن طريق الخطأ لحسابات أخرى حيث يمكن تقديم طلب استعادة الحوالة من خلال ما يلي:

  • الدخول على تطبيق الراجحي الجديد.
  • الانتقال الى الحوالات
  • اختر الحوالة التي ترغب في استردادها.
  • اضغط على كلمة تقديم طلب استرداد.
  • يجب أن يتم تقديم الطلب خلال 30 يومًا على الأكثر.

تفعيل الحساب عن طريق مباشر الراجحي

يتيح موقع مباشر الراجحي تفعيل حسابات المستخدمين كما تتاح نفس الخدمة من تطبيق الراجحي مباشر. وفي جميع الأحوال تصل رسالة للمستخدم بعد التفعيل. ويتم التفعيل من خلال إثبات الهوية حيث يتعين عليك إرسال رقم الجوال المسجل في أبشر والمربوط برقم الهوية الوطنية. وبعد تفعيل الحساب يمكنك الاستفادة من كافة الخدمات.

إيداع الراجحي مباشر

يبدأ إيداع الرواتب لعملاء مصرف الراجحي وغيره من المصارف اعتبارًا من يوم 27 من الشهر بالنسبة لموظفي القطاع الحكومي ويبدأ الإيداع من الساعة الثانية عشر صباحًا ويستمر حتى استكمال ايداع الرواتب لكافة المستفيدين بحسب الفروع المختلفة وفي حال تصادف يوم الإيداع مع يوم اجازة رسمية او عطلة نهاية الاسبوع يتم التقديم أو التأخير بحسب الحالة.

اكتتاب جود الإسكان

وبعد الإعلان عن اكتتاب جود الإسكان أعلن مصرف الراجحي عن تبرعه بمبلغ 100 مليون ريال للبرنامج الذي يهدف إلى ما يلي:

  1. توفير المسكن المناسب للأسر المتعففة التي لا تستطيع شراء مسكن.
  2. سداد الإيجار للأسر التي تسكن في مساكن بالإيجار ولا يستطيعون سداد النفقات الشهرية للمسكن لحين توفير مصادر للدخل.

حل مشكلة نسيان كلمة السر

قد يحد في بعض الأحيان أن ينسى المستخدم كلمة المرور أو الرقم السري للدخول على تطبيق الراجحي الجديد وفي هذه الحالة ينصح باتباع ما يلي:

  • الدخول على موقع الراجحي او فتح تطبيق الراجحي الجديد.
  • الانتقال إلى خيار تسجيل الدخول ثم اختر نسيت كلمة المرور.
  • قم بتعبئة الحقول المطلوبة واضغط على ارسال سوف يتم ارسال رسالة تأكيد على الهاتف للدخول مرة واحدة.

تعليق تطبيق الراجحي

وبعد التحديث الجديد 2023 اشتكى المستخدمون من بعض المشاكل أبرزها ما يلي:

  • تغيير لون وشكل الأيقونات ما يسبب صعوبة في التعامل خاصة لدى كبار السن الذين يجدون صعوبة في التعامل مع التطبيق.
  • مشكلة في إدخال الرمز الرباعي حيث يطلب التطبيق من المستخدم إدخال الرمز الرباعي (كلمة المرور الخاصة) لكن بعد إدخالها لا يقبلها.

تأخر إيداع الضمان الاجتماعي

وفي اليوم الثاني من أبريل 2023 اشتكى العديد من مستخدمي تطبيق الراجحي من تأخر إيداع مبلغ الضمان الاجتماعي المطور للمستفيدين، حيث تم تأجيل الإيداع إلى اليوم الثاني من الشهر بدلا من يوم السبت الذي تصادف مع يوم الإيداع باعتباره إجازة رسمية. وردت خدمة العملاء على المستخدمين بضرورة التأكد من تحديث تطبيق الراجحي الجديد وفق الإصدار الأخير.

تحويل الراجحي شركات

كما يتيح تطبيق الراجحي الجديد إمكانية تحويل الأموال من حسابات الشركات إلى الشركات أو من حسابات الشركات إلى الأفراد في داخل المملكة أو في خارجها بينما يتم التحويل في بعض الحالات عن طريق طرف ثالث حيث يقوم هذا البنك الثالث بخصم مبلغ من الحوالة يصل إلى خمسين دولارًا في بعض الحالات.

تحديث تطبيق الراجحي تلقائيًا

يمكن لعملاء بنك الراجحي اختيار إمكانية تحديث تطبيق الراجحي تلقائيًا أو بشكل آلي وذلك بحيث يتم تحديث التطبيق بشكل فوري بمجرد إطلاق النسخة الأخيرة من التطبيق لكن هذا الأمر قد لا يفضله البعض، حيث يفضلون أن تصلهم رسالة من البنك تطلب التحديث او التحديث مباشرة من متجر التطبيقات الخاص بالبنك.

فتح حساب الراجحي بوثيقة العمل الحر

يتيح بنك الراجحي إمكانية فتح حساب بوثيقة العمل الحر من تطبيق الراجحي أعمال من خلال ما يلي:

  • من ايقونة افتح حساب اختر اللقب.
  • حدد نوع النشاط
  • ارفق رخصة مزاولة العمل الحر.
  • ثم اكمل باقي المتطلبات
  • بعد ذلك يمكنك الاستفادة من كافة خدمات تطبيق الراجحي أعمال بالنسبة لمن يمتلك وثيقة معتمدة من برنامج العمل الحر.

الاسترداد النقدي للمشتريات

تتيح بطاقات الراجحي الإلكترونية إمكانية الاسترداد النقدي للمشتريات سواء المحلية أو الدولية، حيث تكون نسبة الاسترداد في المشتريات المحلية بنسبة 0.6% من قيمة المشتريات أما المشتريات الدولية فيكون معدل الاسترداد النقدي 1%، ويتم إعادة المبلغ إلى حساب العميل بنفس عملة الحساب، بشكل تلقائي، دون الحاجة إلى التواصل مع خدمة العملاء في البنك.

استعلام عن دعم حساب المواطن

كما يوفر تطبيق الراجحي مباشر الجديد الاستعلام عن دعم حساب المواطن فور إيداع المخصص النقدي في موعده المحدد كل شهر سواء مع الراتب الإضافي أم بدون مع العلم أن تعليمات البنك المركزي تنص على عدم أحقية البنك في الخصم من مخصصات حساب المواطن أو عدم إيداعها في حساب المستفيد.

تنشيط حساب العميل التابع في الراجحي

يتيح تحديث تطبيق الراجحي مباشر الجديد لصاحب الحساب الرئيسي إمكانية تنشيط حساب التابع له في التطبيق لكن يجب عليك الدخول من رابط تسجيل دخول المباشر للأفراد على الكمبيوتر أو على الهاتف الجوال بعد تحديث البيانات على التطبيق حتى تكتمل عملية التنشيط للحساب التابع بشكل سليم.

بطاقة كاش باك الرقمية

يقدم مصرف الراجحي لعملاءه أيضا بطاقة كاش باك الرقمية، هي بطاقة مسبقة الدفع تضاف على الجوال ويمكن للعميل أن يستخدمها في المشتريات اليومية على التطبيقات أو في نقاط البيع اذا تمت إضافتها في apple pay أو mada pay وهي متاحة على تطبيق الراجحي مباشر للأفراد الجديد.

الاسترداد النقدي من بطاقة الراجحي

توفر بطاقة كاش باك الصادرة من تطبيق الراجحي إمكانية الحصول على كاش باك وفق قواعد الاسترداد التالية :

  • عند الشراء من خارج المملكة يتم استرداد 1% من المشتريات كاش باك.
  • أما عند الشراء من المملكة يتم استرداد 0.6% من قيمة المشتريات نقدًا.
  • الحصول على نقاط على المشتريات تستبدل في وقت لاحق.

رابط التسجيل في المباشر للأفراد

كما يمكن لمستخدمي تطبيق الراجحي الاستفادة من خدمة تسجيل الدخول لتفعيل البطاقات سواء من موقع مصرف الراجحي أو من خلال رابط التسجيل في المباشر للافراد حيث أن التسجيل من الرابط او من خلال التطبيق يقود إلى نفس الصفحة ويتيح لك كافة الخدمات التي يرغب فيها العميل.

إيداع راتب أغسطس 2023

في الساعات الأولى من يوم السابع والعشرين من شهر أغسطس الجاري، تم إيداع راتب شهر أغسطس لموظفي القطاع الحكومي حيث يتم إيداع الراتب في الحسابات البنكية ويمكن سحبها من خلال الصراف الآلي أو بطاقات الائتمان ويتيح تطبيق الراجحي الجديد للمستفيدين الاستعلام عن ايداع الراتب من خلال الدخول إلى الحسابات واختيار بطاقة الراجحي ثم الاستعلام عن الرصيد او كشف حساب مفصل.

فتح حساب المليون

يوفر بنك الراجحي للعملاء الجدد إمكانية فتح حساب المليون من خلال التطبيق الجديد حيث يحصل المستفيد الجديد على فرصة للدخول على سحب مليون ريال ضمن العروض الترويجية التي يقدمها البنك لمستخدمي تطبيق الراجحي بشرط استيفاء باقي الشروط، كما يوفر البنك إمكانية استبدال النقاط بسلع ومشتريات من خلال المتاجر والصيدليات المعتمدة لدى البنك.

التبرعات الخيرية من تطبيق الراجحي مباشر

يوفر تطبيق الراجحي الجديد إمكانية التبرع للأفراد والمؤسسات الخيرية فمثلا في حالة الرغبة في التبرع لجمعية يمكنك الذهاب إلى خيار التحويل ومن ثم اختيار التحويل لجمعية خيرية واختيار اسم الجمعية التي ترغب في التحويل إليها، ثم تحديد مبلغ التبرع، كما يمكن التبرع للأفراد من خلال سداد فواتير الكهرباء عنهم أو سداد ديون الغارمين.

تحديث الهوية عبر المباشر للأفراد

يتيح تطبيق الراجحي المباشر للأفراد إمكانية تحديث بيانات الهوية الوطنية من خلال الخطوات التالية:

  • الدخول على تطبيق الراجحي الجديد على الهاتف المحمول.
  • الانتقال إلى الإعدادات والتفضيلات.
  • تحديث البيانات الجديدة (العنوان – الوظيفة .. الخ).
  • كما يمكن تحديث الهوية من خلال اجهزة الخدمة الذاتية المنتشرة في كافة مناطق المملكة.

راتب سبتمبر 2023

ومن المقرر أن يتم إيداع راتب الشهر الجاري لموظفي القطاع الحكومي يوم الأربعاء الموافق السابع والعشرين من سبتمبر وفق الجدولة الزمنية التي تحدد موعد الراتب، فيما ستصدر فواتير الكهرباء في اليوم التالي لإيداع الرواتب بينما يتم صرف رواتب موظفي القطاع الخاص وفق آليات مختلفة بحسب كل مؤسسة أو جهة.

الاكتتاب في صندوق الراجحي للشركات

وفي اليوم الأول من شهر أكتوبر 2023 أعلنت شركة الراجحي المالية عن بدء الاكتتاب في صندوق الراجحي للشركات المتوسطة والصغيرة بدون رسوم خلال فترة الطرح الأول، ويتم الاشتراك في الخدمة عبر تطبيق الراجحي الجديد من خلال الدخول على الخدمات ثم اختيار الاكتتابات وتحديد الطرح الأولي ثم تحديد كمية الأسهم المراد الاستثمار بها أو المبلغ الذي تريد استثماره.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *